هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - «إسماعيل» يبحث مع وزير البترول موقف الاستكشافات وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل

 

 

أخبار مصرية - «إسماعيل» يبحث مع وزير البترول موقف الاستكشافات وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل
أخبار مصرية - «إسماعيل» يبحث مع وزير البترول موقف الاستكشافات وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل

انت تشاهد أخبار مصرية - «إسماعيل» يبحث مع وزير البترول موقف الاستكشافات وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 27 يناير 2018 04:21 مساءً

باريس نبوز - اجتمع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، مع وزير البترول، طارق المُلا؛ لمناقشة عدد من الملفات في قطاع البترول.

وقال وزير البترول، طارق المُلا، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إنه تطرق إلى عرض مخططات طرح مناطق لمزايدات عالمية للبحث والاستكشاف في البحر المتوسط والدلتا والصحراء الشرقية والغربية وأعمال المسح في البحر الأحمر سواء القطاعات الخاصة بالغاز أو البترول، مؤكدا اهتمام الحكومة بأعمال البحث في الفترة الحالية.

وأوضح "المُلا"، أن عمليات مسح وبحث ثنائي الأبعاد تجرى الآن على طول البحر الأحمر ومنتظر أن ينتهي في الربع الأول من العام الجاري، ثم عمل تحليل ودراسة للنتائج تمهيدا لطرح مزايدات عالمية على البحر الأحمر نهاية 2018، ذاكرا أن تحقيق الاحتفاظ الذاتي يوفر على الدولة 250 مليون دولار شهريا.

وأضاف أنه تم استعرض أعمال التنمية والإعداد لمشروعات الغاز في حقل النورس، لافتا إلى إنتاجه مليار قدم، ومستهدف الوصول إلى مليار و200 مليون قدم في اليوم مع نهاية أعمال الحفر، قائلا إن حقل أتول ينتج 300 مليون قدم في اليوم وهناك ترتيبات للافتتاح الرسمي قريبا.

وأشار إلى مناقشة ملف البنية التحتية والمستودعات وما تم تشغيله تجريبا من مستودعات البوتوجاز في سوهاج وبدر، وتطور الأعمال في شركة سوميد، وغيرها من المشروعات الجديدة.

ونوه إلى استعراض مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل حيث تخطط الحكومة الوصول إلى مليون وحدة منزلية سنويا، حتى تغطية كافة المحافظات وكل المواطنين بإمدادات الغاز الطبيعي في المنازل.

وأكد أن الاستكشافات الأخيرة تستهدف الاكتفاء الذاتي للغاز الطبيعي ووقف استيراد شحنات الغاز المسال، متابعا: "مع استكمال المرحلة الأولى لمشروع ظهر سيتم الاقتراب من تحقيق هذا الهدف".

وقال إن إنتاج الحقل يعادل توفير 50 مليون دولار شهريا من الاستيراد، موضحا أن المشروع يتضمن 7 مراحل حيث إنه مع نهاية 2018 سينتج الحقل مليار و600 مليون قدم في اليوم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - «إسماعيل» يبحث مع وزير البترول موقف الاستكشافات وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - «إسماعيل» يبحث مع وزير البترول موقف الاستكشافات وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل " تم نقلة من موقع " بوابة الشروق " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة الشروق " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - حضور نسائي كثيف في معرض الكتاب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا