هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - الصحة: تقديم 19 مليون جرعة تطعيم للأطفال خلال عام

 

 

أخبار مصرية - الصحة: تقديم 19 مليون جرعة تطعيم للأطفال خلال عام
أخبار مصرية - الصحة: تقديم 19 مليون جرعة تطعيم للأطفال خلال عام

انت تشاهد أخبار مصرية - الصحة: تقديم 19 مليون جرعة تطعيم للأطفال خلال عام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 27 يناير 2018 04:20 مساءً

باريس نبوز - أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم 19 مليون جرعة تطعيم ضمن التطعيمات الإجبارية للأطفال بجميع محافظات مصرـ وذلك خلال عام 2017.

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إنه تم تحقيق نسبة التغطية على المستوى القومي للجرعة الثالثة ضد مرض شلل الاطفال بنسبة 95%، والجرعة الثانية من طعم "MMR" بنسبة 94.4%، والجرعة الأولى من نفس الطعم بلغت 94.8%، وذلك حتى نوفمبر 2017.

وأضاف مجاهد أنه تم تنفيذ حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية، خلال الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2017، بنسبة تغطية تعدت المستهدف بنسبة 101% إذ كان المستهدف 5.9 مليون طفل، فيما تم النجاح في تطعيم 6 ملايين طفل، وتم تجديد التأكيد على أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال لعام 2017.

وأشار إلى انخفاض الحالات المؤكدة بالحصبة إلى 23 حالة خلال عام 2017 مقارنة بـ2016، والتى بلغت الحالات بها 225 حالة وذلك بفضل الإجراءات الوقائية المتخذة، فيما تم تسجيل 34 حالة بالحصبة الألمانية خلال 2017، موضحا أن جميع الحالات تلقت العلاج اللازم بمستشفيات الوزارة، كما تم طباعة وتوزيع 800 نسخة للدليل الإرشادي لكيفية التعامل مع "متلازمة الحصبة الألمانية" على جميع المحافظات.

وذكر متحدث الصحة أنه تم الانتهاء من تفعيل ميكنة مكاتب الصحة فيما يخص تسجيل المواليد والوفيات في 26 محافظة بواقع 4571 مكتبا ووحدة صحية، وتم إلغاء العمل بالنظام الورقي، ووضع منظومة لمراجعة البيانات ومتابعة أعمال تسجيل المواليد والوفيات.

وتابع المتحدث أن الوزارة ماضية في تقديم الطعوم الإجبارية للأطفال بالمواعيد المحددة، فضلا عن التطعيمات التنشيطية المحدودة والتي تستهدف عددا من المحافظات طبقا لخطة الوزارة في هذا الشأن، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - الصحة: تقديم 19 مليون جرعة تطعيم للأطفال خلال عام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - الصحة: تقديم 19 مليون جرعة تطعيم للأطفال خلال عام " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار مصرية : أبو بكر الجندى: إستراتيجية عسكرية لمواجهة الإرهاب
التالى اخبار مصرية : رئيس الوزراء يلتقي وفد الجايكا لبحث اتفاق تعاون

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا