أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : ليالي رمضان على عتبات السيدة نفيسة.. «السهرة صباحي» (فيديو)

انت تشاهد اخبار مصرية : ليالي رمضان على عتبات السيدة نفيسة.. «السهرة صباحي» (فيديو)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 24 مايو 2018 01:24 صباحاً

باريس نبوز - خُدام مسجد السيدة نفيسة: «الناس بتتبارك بستنا في رمضان» (فيديو وصور)

كراسي بلاستيكية مختلفة الأشكال والألوان ترص حول مناضد صغيرة موزعة على طرقات وممرات الميدان المواجه للباب الرئيسى لمسجد السيدة نفيسة، وهمسات الدعوات تحيط بأذنيك في كل مكان، ورائحة البخور والعطر تستقبل جسدك بمجرد دخولك محيط السيدة نفيسة.. أنوار زاهدة وألعاب نارية تضىء السماء وأطفال تلهو وتلعب وشباب وكبار سن يطلقون الأهازيج كلا على ليلاه.

في حب السيدة نفيسة وعلى بابها نقول، «هي النــفيسة والعـــلوم حجابـــها وسفـينـة العلم تاهت على ربـانـها ست الجمال وللحــــبيب جمالهـــا كنز الولايـــــة من رياض مقـامها روح البرازخ من يذق من خمرها شهد الطبـــاق بـسكره وبــــحالـها أم العــــــلوم وجلنا خدم لهــــــــا بكمال أوصاف نــــتيه بـــوصفها برقائق الأنوار في حجب الهوى يا ستنا رقـت الـقـلوب بـــــــأسرها جل الذي جلاك في حسن ســـري بـدقائق الأســــــرار نادت جــمعها بالعرش بالكرسي يا رب الصلاة على المحبوب صلاته في سـرها وسلام على الآل والصحب العلى سبــــل الحقيــقة والـــشريعة كلها كلمات تتردد كثيرا في ساحة مسجد السيدة نفيسة».

ويحرص المصريون على زيارة مسجد وضريح السيدة نفيسة، على مدى العام، إلا أن الزيارة في شهر رمضان لها مذاق خاص، كما اعتاد الكثيرون الإفطار هناك، والبقاء حتى صلاة التراويح، وقد تمتد الزيارة حتى وقت السحور، وذلك تبركًا بالمكان، الذي يعتقد البعض أن الدعاء فيه مستجاب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : ليالي رمضان على عتبات السيدة نفيسة.. «السهرة صباحي» (فيديو) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : ليالي رمضان على عتبات السيدة نفيسة.. «السهرة صباحي» (فيديو) " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​

معلومات الكاتب