أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - شوقي لـ«المعلمين»: اللي مش عاجبه النظام الجديد «يدور على شغل تاني»

انت تشاهد أخبار مصرية - شوقي لـ«المعلمين»: اللي مش عاجبه النظام الجديد «يدور على شغل تاني»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 01:09 صباحاً

باريس نبوز - شوقي: فتح باب التقدم بالمدارس اليابانية أمام الطلاب وإعلان مصروفاتها في الصيف 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن المدارس التي تقع في مناطق العشوائيات لن تعيق تطبيق النظام الجديد للتعليم وسيطبق عليها، مشيرا إلى أن أولياء الأمور بالعشوائيات لم يكونوا عقبة إطلاقا لأنهم الأكثر تفرغا لأولادهم.

وحول عدم وجود امتحانات بالنظام الجديد للتعليم، قال الوزير: "مش عايزين نقول للطالب أنت الأول والأخير"، متابعًا "لازم نقولهم أنتم كلكم شطار بسبب اختلاف مهاراتهكم"، موضحًا أن فكرة التقييم في الامتحانات "مبنية على الحب بين الطلاب وحب الطالب للمدرسة"، وأن التقييم ليس سقوطا ونجاحا وإنما سوف يتم تجميع مستوى الطلبة بعد تحديد نقاط الضعف لكل طالب.

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية، عقب المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل المنظومة الجديدة للتعليم، اليوم الإثنين: "نحن متأكدين أن الأغلبية العظمى من الناس لم تعترض على النظام الجديد، ولكن أصحاب المصالح هم من يعترضون"، مشددا على أن بناء الإنسان أمر يمس الأمن القومي.

وعن اعتراض بعض المعلمين على النظام الجديد للتعليم، بسبب عدم زيادة رواتبهم، قال وزير التعليم -حرفيا-: "كلنا نعاني في مصر سواء معلمين أو قطاعات أخرى كثيرة، خاصة بعد التعويم، ومحدش مستريح أوي".

وحول إطلاق بعض المعلمين تهديدات بعدم مشاركتهم في تدريس المنظومة الجديدة للطلاب، قال شوقي -نصا-: "اللي شايف نفسه بره التطوير ومش عاجبه النظام ده، من حقه يستقيل، وإحنا مش ماسكين فيه، وإذا كان زعلان أوي يمشي مش يبلطج، محدش قاله أقعد.. واللي حابب التطوير ومؤمن به فليتفضل أهلا وسهلا، وهندربه.. ولكن اللي عايز يعترض بنقوله اتفضل ابحث عن وظيفة أخرى تكسبك فلوس، إذا كان التعليم وحش، ماتجيش تعقد عندي تخبط وتزعق، لأن مش هرضى بكده، ولا الدولة هاتقبل بكده، واللي ناوي يعمل كده، أنا بقول له: احذر". 

وحول عدم إرسال قانون التعليم قبل الجامعي حتى الآن للبرلمان، قال شوقي، إن رواتب المعلمين جزء بسيط من القانون، وزيادة الرواتب ليست بقرار من الوزارة، ولكن من الموازنة، متابعًا: "إحنا ماغيرناش كلامنا من أول يوم، وما قلته في السنة الأولي قد حققته"، مشيرا إلى أن  قانون التعليم قبل الجامعي به أفرع كثيرة مرتبطة ببعضها ويجب الانتهاء منها كاملة حتى يتم تسليمه للبرلمان، مشددًا على أن القانون الجديد للتعليم "سيهدم النظام التعليمي الحالي".

وحول إمكانية تغيير إلزامية تعليم الأطفال بداية من الصف الأول الابتدائي طبقا للدستور، أكد الوزير، أن الوزارة لا تستطيع تغييره حاليا ليكون إلزامية التعليم بداية من مرحلة رياض الأطفال بدلا من الصف الأول الابتدائي، وفقا لنظام التعليم الجديد.

وأوضح أن وزيرة التضامن غادة والي، تعمل بخطة جيدة على الحضانات، لافتا إلى أنها سوف تزور وزارة التعليم الأسبوع القادم، لتنسيق تدريب معلمي رياض الأطفال، مشيرًا أيضًا إلى أن الوزيرة تجري حاليا تجربة الحضانات داخل البيوت.

وعن المدارس اليابانية، أوضح وزير التعليم، أنها تسير حسب الخطة المتبعة وسوف تتم المقابلات الشخصية للمعلمين قريبا، مشيرا إلى أن عدد المقابلات الشخصية التي ستجريها الوزارة ستبلغ 3 آلالاف معلم، ليتم تعيين 1500 معلم.

ولفت إلى أن فتح باب التقديم أمام الطلاب، سيكون في الصيف المقبل، بالإضافة إلى تدريب المعلمين في الصيف على نظام التعليم الجديد لرياض الأطفال والثانوية التراكمية والياباني.

وبالنسبة لتحديد مصروفات المدارس اليابانية، قال الوزير، إنه جار تحديدها، وسوف يتم الإعلان عنها رسميا في الصيف مع فتح باب التقدم.

وعن أجهزة التابلت، قال وزير التربية والتعليم، إن استخدام التابلت يعد عامل جذب للطالب، مشيرا إلى أن المدرسة ستتولى مهمة التحكم في عرض المحتوى التعليمى الذي يتلقاه الطالب على التابلت بحيث لم يتم استغلال باقة الإنترنت في أغراض أخرى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - شوقي لـ«المعلمين»: اللي مش عاجبه النظام الجديد «يدور على شغل تاني» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - شوقي لـ«المعلمين»: اللي مش عاجبه النظام الجديد «يدور على شغل تاني» " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : مرفت ألكسان: تعديل التصرفات فى الضريبة العقارية يسد الثغرات بقوانين الضرائب
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر