أخبار عاجلة
مال واقتصاد - تراجع أحجام شحن الحاويات في دبي 7% -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - أستاذ دراسات إفريقية: حب الإثيوبيين للسيسي سبب حل أزمة سد النهضة.. فيديو

أخبار مصرية - أستاذ دراسات إفريقية: حب الإثيوبيين للسيسي سبب حل أزمة سد النهضة.. فيديو
أخبار مصرية - أستاذ دراسات إفريقية: حب الإثيوبيين للسيسي سبب حل أزمة سد النهضة.. فيديو

انت تشاهد أخبار مصرية - أستاذ دراسات إفريقية: حب الإثيوبيين للسيسي سبب حل أزمة سد النهضة.. فيديو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 19 أكتوبر 2018 11:44 مساءً

باريس نيوز - قال المستشار الإعلامي السابق في إثيوبيا، أستاذ الدراسات الإفريقية، الدكتور جوزيف رامز، إن دبلوماسية القمة التي انتهجها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع القيادات الإثيوبية والسودانية كانت أبرز أسباب حل الكثير من مشكلات سد النهضة.

وأضاف رامز خلال ندوة أقامها موقع صدى البلد، أن الأفارقة بصفة عامة من حيث سيكولوجيتهم فإنهم يحبون الشخص أولا ثم يحدث التوافق على أي قضية خلافية، وهو ما استطاع الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يتغلب عليه، إذ إنه بادر وزار الإثيوبيين واستطاع أن يكتسب حبهم، ومن ثم كانت دبلوماسية القمة، ثم إيجاد حلول لأغلب مشكلات سد النهضة.

وأوضح أن قضية سد النهضة شهدت الكثير من التطورات الإيجابية ونجاحات تحققت، بعدما بادر الرئيس السيسي بزيارة إثيوبيا في 2015، وألقى كلمة مهمة جدا أمام البرلمان الإثيوبي، وقبلها تم توقيع الاتفاق الثلاثي بين مصر وإثيوبيا والسودان، ووافقت مصر على بناء السد وفق أننا نعترف بحق إثيوبيا في التنمية وفي المقابل أنتم تعترفون بحقنا في الحياة.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى برئيس الوزراء الإثيوبي السابق هايلي مريام ديسالين أكثر من 10مرات، وهو معدل كبير جدا، كما التقى رئيس الوزراء الحالي مرتين، إحداهما في القاهرة والأخرى في منتدى الصين في سبتمبر، وخلال اللقاءين كان هناك تواصل دائم.

وأضاف أن دبلوماسية القمة التي رسخها الرئيس عبدالفتاح السيسي في التعامل مع إثيوبيا والسودان جعلت الأمور الفنية المعقدة تبدو أكثر مرونة، رغم أنه لم يتم الاتفاق بشكل نهائي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - أستاذ دراسات إفريقية: حب الإثيوبيين للسيسي سبب حل أزمة سد النهضة.. فيديو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - أستاذ دراسات إفريقية: حب الإثيوبيين للسيسي سبب حل أزمة سد النهضة.. فيديو " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - السيطرة على حريق كنيسة العذراء بعين شمس وبدء عمليات التبريد.. صور
التالى أخبار مصرية - الصيادلة تحذر الأطباء وتؤكد تمسكها بهيئة اتحاد المهن