أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - "الله محبة".. إفطار المسلمين على مائدة شاب مسيحي صام رمضان (صور)

محافظات مصرية - "الله محبة".. إفطار المسلمين على مائدة شاب مسيحي صام رمضان (صور)
محافظات مصرية - "الله محبة".. إفطار المسلمين على مائدة شاب مسيحي صام رمضان (صور)

انت تشاهد محافظات مصرية - "الله محبة".. إفطار المسلمين على مائدة شاب مسيحي صام رمضان (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 22 مايو 2018 09:16 مساءً

باريس نيوز - "الله محبة".. إفطار المسلمين على مائدة شاب مسيحي صام رمضان (صور)

10:28 م الثلاثاء 22 مايو 2018

قنا - عبد الرحمن القرشي:

الله المحبة تجسدت رحمته على مائدة رمضانية بأقصى الصعيد، أقامها شاب مسيحي من قرية حجازة بمركز قوص لإفطار أخوته من المسلمين، تحت شعار "أفراحنا واحدة".

عدسة "مصراوي" زارت مائدة الرحمن التي أقامها سامح ثابت ابن محافظة قنا، وجسدت حالة التلاحم الوطني بين المسيحيين والمسلمين بصعيد مصر، وتجلى فيها صدق المشاعر الجنوبية البسيطة بين عنصري الأمة.

"صُمت اليوم لأجلهم وليعلم العالم أن صعيد مصر ليس منبعًا للفتن الطائفية كما يروج البعض أو يفهم بعض الحوادث الفردية خطأ"؛ يقول سامح ثابت الشاب الثلاثيني الذي أكد أن أهالي صعيد مصر نسيج واحد يتلاحم في الأفراح والأحزان.

من جانبه، رحب الأب فرانسيس سليمان راعي كنيسة ماري جرجس للأقباط الكاثوليك بحجازة بقوص بمبادرة سامح ثابت، وقال إنها خير مثال على فطرة الشعب المصري النقية التي حث عليها السيد المسيح، في قوله: "الله محبة".

وأضاف أن سامح حينما جاء إليه ليستأذنه في إقامة مبادرته قرر مشاركته المحبة بالمساهمة في تكاليف المائدة التي أقيمت داخل حرم الكنيسة الكاثوليكية بمركز قوص.

وقالت هناء علي منسقة المائدة والمسؤولة بمؤسسة مبادرة التعايش السلمي بصعيد مصر إن مائدة الإفطار المسيحية أدخلت السرور على جميع أهالي قرية حجازة وأكدت فعليًا أن الشعب المصري نسيج واحد لن يستطيع أحد أن يمزق ترابطه أو يفرق أبناء الوطن الواحد.

وأشارت هناء إلى أنها حرصت على أن تدعو الأطفال المسيحيين والمسلمين المائدة، ليتشاركوا الطعام والشراب بما يزرع فيهم روح المحبة والتعايش بشكل راسخ منذ الصغر تسموا معه نفوسهم وعقولهم بعيدًا عن التطرف والانغلاق الفكري.

الشيخ سعود محمد الإمام بالأوقاف وجه، من جانبه، الشكر لسامح ثابت، في كلمة على رأس المائدة، أكد فيها أن مثل هذه الفعاليات تقوي مناعة المجتمع المصري ضد أي محاولات للتشكيك في حصانته ضد أي توترات طائفية، مؤكدًا أن الأصل في هذا الشعب المصري الاعتدال والتعايش مهما كانت المكائد. ​

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - "الله محبة".. إفطار المسلمين على مائدة شاب مسيحي صام رمضان (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - "الله محبة".. إفطار المسلمين على مائدة شاب مسيحي صام رمضان (صور) " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - تفاصيل اجتماع "التنمية المحلية والبيئة" لبحث منظومة النظافة
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​