أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - التكلفة تصل لـ 25 مليون جنيه.. من يربح سباق إعلانات المحمول في رمضان؟

اقتصاد - التكلفة تصل لـ 25 مليون جنيه.. من يربح سباق إعلانات المحمول في رمضان؟
اقتصاد - التكلفة تصل لـ 25 مليون جنيه.. من يربح سباق إعلانات المحمول في رمضان؟

انت تشاهد اقتصاد - التكلفة تصل لـ 25 مليون جنيه.. من يربح سباق إعلانات المحمول في رمضان؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 مايو 2018 04:50 مساءً

باريس نيوز - التكلفة تصل لـ 25 مليون جنيه.. من يربح سباق إعلانات المحمول في رمضان؟

05:42 م الأحد 20 مايو 2018

كتبت- شيماء شلبي:

يعد الموسم الرمضاني الفترة الأهم، لدى شركات المحمول للدفع بحملاتها الإعلانية والتسويقية، وأصبحت العادة هي الصرف بسخاء على إعلانات ضخمة تضم أكبر عدد من النجوم.

هذا العام بدأ قويا بمنافسة متشابهة بين شركتي أورانج وفودافون، بإعلانين جمعا عددا كبيرا من نجوم الفن وكرة القدم، وانتظرت شركة اتصالات حتى بدأ الموسم وأطلقت حملتها الدعائية بعد يومين من بداية شهر رمضان، متضمنة أيضا عدد من نجوم الفن والغناء.

ووفقا لمصدر بإحدي شركات المحمول، فإن ميزانية الإعلان الذي تقدمه شركته في موسم شهر رمضان تقدر ميزانيته بنصف ميزانية التسويق للعام بأكمله في بعض الأحيان.

ويبلغ متوسط تكلفة إنتاج الحملة الإعلانية بين 15 إلى 25 مليون جنيه، بخلاف تكلفة إذاعتها عبر القنوات المختلفة، بحسب المصدر.

وتستحوذ شركات الاتصالات وحدها تقريبا على ربع إجمالي الإنفاق الإعلاني، بشكل عام، وترتفع هذه النسبة خلال رمضان، حيث تعول الشركات على زيادة إيراداتها بنسب تصل إلى أكثر من 30% خلال هذا الشهر، بحسب المصدر.

قياس المشاهدات والتفاعل أصبح من السهولة مراقبته، وأسهل الطرق لتتبعه هو أعداد مشاهدات اليوتيوب، ولذلك قامت مصراوي بمتابعة المنافسة الكبيرة بين إعلانات شركة فودافون مصر وأورانج- الأكثر مشاهدة- وبين إعلاني اتصالات مصر وwe والأحدث مشاهدة.

وبحسب عدد المشاهدات عبر اليوتيوب جاء إعلان شركة أورانج لرمضان 2018، "جاري يا جاري" بعد 4 أيام متصدرا مشاهدات الإعلانات الخاصة بشركات المحمول بعدد 7,450,482 مشاهدة حتى الآن، يليه إعلان شركة فودافون "نجوم رمضان السنة دي" بـ 6,330,414 مشاهدة.

اتصالات مصر انتظرت قليلا حتى تستطلع الأجواء لكنها في النهاية قررت أن تحذو نفس حذو الشركتين المنافستين بجمع عدد أكبر من الفنانين المشاركين تجمعهم أغنية واحدة، وحقق إعلان اتصالات مصر بعد يومين من عرضه 753.384 ألف مشاهدة عبر اليوتيوب.

بينما قدمت شركة we حملة إعلانات عادية لم تتضمن مشاركة أي من نجوم الفن والغناء، لكن حملتها حصدت 1.414.368 مليون مشاهدة على اليوتيوب، حيث يرتكز الإعلان حول ما تقجمه الشركة من باقات إنترنت موبايل للعملاء.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - التكلفة تصل لـ 25 مليون جنيه.. من يربح سباق إعلانات المحمول في رمضان؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - التكلفة تصل لـ 25 مليون جنيه.. من يربح سباق إعلانات المحمول في رمضان؟ " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - طلب إحاطة يطالب الحكومة بإلزام القطاع الخاص منح الموظفين علاوة 400 جنيه
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون