اخبار قطر - «الدانة للفتيات» يشيد بمبادرة «مفاخر» -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 33 ألف مواطن بالمناطق النائية بالمجان

 

 

أخبار مصرية - الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 33 ألف مواطن بالمناطق النائية بالمجان
أخبار مصرية - الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 33 ألف مواطن بالمناطق النائية بالمجان

انت تشاهد أخبار مصرية - الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 33 ألف مواطن بالمناطق النائية بالمجان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 04:36 مساءً

باريس نيوز - أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 33 ألفا و467 مواطنا في 18 محافظة من خلال 24 قافلة طبية تم تنفيذها خلال الفترة من 18 وحتى نهاية سبتمبر الماضي، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

وأوضحت الدكتورة السيدة مشرف، مدير عام القوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هى المنيا والدقهلية والبحر الأحمر والجيزة والمنوفية والشرقية والقليوبية والأقصر والفيوم والبحيرة وبورسعيد وقنا وأسيوط وأسوان ومطروح والوادى الجديد ودمياط والإسكندرية، مشيرة إلى أن هذه القوافل تمت بمشاركة 223 عيادة، وأسفرت عن إجراء 3 آلاف و 715 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 7 آلاف و459 ندوة تثقيف صحي، لافتة إلى أنه تم تحويل 403 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الغرض من هذه القوافل هو رفع المشقة عن كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث قامت قافلتي محافظة المنيا بالكشف على 4 آلاف و793 مواطنا، وإجراء 673 فحوصات معملية، وعقد 571 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 98 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وأضاف أنه في محافظة الدقهلية، تم الكشف على 4 آلاف و509 مواطنين، وإجراء 665 فحوصات معملية، وعقد 2570 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 76 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، وبالنسبة لمحافظة البحر الأحمر، تم الكشف على 434 مواطنا، وإجراء 21 فحصا معمليا.

وتابع أنه بمحافظة الجيزة، تم الكشف على 6 آلاف و209 مواطنين، واجراء 468 فحصا معمليا، وعقد 1233 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 19 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، أما بمحافظة المنوفية، فتم الكشف على 1185 مواطنا، وإجراء 139 فحصا معمليا، بالإضافة إلى تحويل 3 حالات إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وفي محافظة الشرقية، تم الكشف على 1762 مواطنا، وإجراء 144 فحصا معمليا، وعقد 220 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 10 حالات إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وفي محافظة القليوبية، تم الكشف على 1714 مواطنا، وإجراء 63 فحصا معمليا، وعقد 165 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل حالة واحدة فقط إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية واستصدار قرار للعلاج على نفقة الدولة.

كما قامت القافلة التى تم تنفيذها بمحافظة الأقصر، بالكشف على 957 مواطنا، وإجراء 119 فحصا معمليا، وعقد 259 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 9 حالات إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، أما في محافظة الفيوم، فتم الكشف على 1885 مواطنا، وإجراء 49 فحصا معمليا، وعقد 200 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 61 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وفي محافظة البحيرة، قامت القافلة الطبية بالكشف على 1458 مواطنا، وإجراء 307 فحوصات معملية، وعقد 270 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 30 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، وبمحافظة بورسعيد تم الكشف على 963 مواطنا، وإجراء 198 فحصا معمليا، وعقد 653 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 12 حالة إلى المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وفي محافظة قنا، قامت القافلة الطبية بالكشف على 1186 مواطنا، وإجراء 29 فحص معملي، وعقد 360 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل حالتين إلى المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، أما بمحافظة أسيوط، فتم الكشف على 1905 مواطنين، وإجراء 92 فحص معملي، كما تم تحويل 12 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية.

وفي محافظة أسوان، تم الكشف على 879 مواطنا، وإجراء 182 فحصا معمليا، وعقد 350 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 6 حالات إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية، أما في محافظة مطروح فتم الكشف على 279 مواطنا، وإجراء 20 فحصا معمليا، وعقد 30 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل حالتين إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وفي محافظة الوادي الجديد، تم الكشف على 371 مواطنا، وإجراء 13 فحصا معمليا، وعقد 51 ندوة تثقيف صحي، أما بالنسبة لمحافظة دمياط، تم الكشف على 1614 مواطنا، وإجراء 192 فحصا معمليا، كما تم تحويل 58 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية.

وفي محافظة الإسكندرية، تم الكشف على 1364 مواطنا، وإجراء فحوصات معملية لـ 341 حالة، وعقد 299 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 4 حالات إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 33 ألف مواطن بالمناطق النائية بالمجان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 33 ألف مواطن بالمناطق النائية بالمجان " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - إحدى شركات البترول بمدينة أبو رديس
التالى أخبار مصرية - بالصور.. فوز المنتخب يكسر الحظر بشمال سيناء.. والأكمنة تحتفل مع المواطنين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا