هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : أول رسالة علمية عن الأمن النووي لباحث مصري في البرلمان

 

 

سياسة مصرية : أول رسالة علمية عن الأمن النووي لباحث مصري في البرلمان
سياسة مصرية : أول رسالة علمية عن الأمن النووي لباحث مصري في البرلمان

انت تشاهد سياسة مصرية : أول رسالة علمية عن الأمن النووي لباحث مصري في البرلمان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 25 نوفمبر 2017 11:14 مساءً


باريس نبوز - حصل الباحث أشرف عبدالعزيز عبدالقادر، الباحث السياسي بمجلس النواب المصري على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية بتقدير ممتاز في موضوع "الأمن النووي: ضبط المفهوم وتحديد قضاياه بالتطبيق على منطقة الشرق الأوسط"، وذلك بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والتي شهدت مناقشة رسالة الدكتوراة يوم الخميس الماضي الموافق 23 نوفمبر 2017.

وتعد هذه الدراسة أول رسالة علمية في العالم العربي تتناول قضية الأمن النووي من الناحية المفاهيمية والموضوعية، حيث قدمت إسهامًا متميزًا في التمييز بين مفهوم الأمن النووي ذو الطبيعة الأمنية الإستراتيجية، وبعض المفاهيم الأخرى المتداخلة معه، مثل مفهوم الأمان النووي ذو الطبيعة الفنية التقنية. كما قدمت رؤية موضوعية شاملة في تناولها لقضايا الأمن النووي، والتي شملت قضية الاتجار النووي غير المشروع أو ما يعرف بالسوق النووية السوداء، وكذلك قضية الإرهاب النووي بأشكاله وسيناريوهاته المختلفة، كما تناولت التهديدات والمخاطر التي يمثلها الانتشار النووي في معنياه الأفقي والرأسي، بالنسبة للأمن النووي في مستوياته المختلفة، الدولية والإقليمية والمحلية.


وعلى المستوى التطبيقي، تناولت الدراسة قضية الأمن النووي في منطقة الشرق الأوسط، حيث قدمت تحليلًا شاملًا لأهم مصادر تهديدات الأمن النووي في المنطقة، كما قدمت رؤية موضوعية لبعض آليات التعامل معها، بالتطبيق على الحالة المصرية، كنموذج يمكن الاسترشاد به بالنسبة لبعض التجارب العربية الأخرى.
وتكونت لجنة الحكم على الرسالة من: الدكتور مصطفى علوي أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والمشرف على الرسالة، والدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية عضوًا من داخل الكلية، واللواء الدكتور أحمد عبدالحليم أستاذ العلوم الإستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية عضوًا من خارج الكلية. وبعد مناقشة استمرت لما يقرب من الثلاث ساعات، قررت لجنة الحكم على الرسالة منح الباحث درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، بتقدير ممتاز.

جدير بالذكر أن الباحث أشرف عبدالعزيز، هو باحث متخصص في الشئون النووية، حيث سبق له أن أعد موضوع رسالته للماجستير في موضوع "الإدارة الأمريكية لأزمات الانتشار النووي بالتطبيق على الحالة الإيرانية"، وله عدد من الكتابات في هذا المجال، سواء في شكل كتب، أو دراسات مُحَكَّمة في عدد من الدوريات، أو مقالات في بعض الصحف والمجلات ومواقع الإنترنت.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : أول رسالة علمية عن الأمن النووي لباحث مصري في البرلمان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : أول رسالة علمية عن الأمن النووي لباحث مصري في البرلمان " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق مصر سياسة - بالفيديو| عمرو خالد يواجه الإلحاد ببرنامج على "فيس بوك"
التالى أخبار مصرية - «مصر - روسيا للثقافة»: 264 مليار دولار صافي ربح المشروع النووي

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا