صحة اسرتي - تعرفى على أسباب الحمى أثناء الحمل -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - مواطنو القليوبية عن «خروف العيد»: هنجيب فلوس نشتريه منين (صور)

 

 

انت تشاهد أخبار مصرية - مواطنو القليوبية عن «خروف العيد»: هنجيب فلوس نشتريه منين (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:40 صباحاً

باريس نبوز - شهدت شوادر بيع الخراف بمحافظة القليوبية وأسواق الماشية عزوفًا ملحوظًا من المواطنين عن شراء الأضحية حتي الآن لارتفاع أسعارها بصورة مبالغ فيها، حيث بلغ سعر الكيلو ما بين "60 إلى 68" جنيهًا للكيلو، وزن غير مذبوح.

وأكد عدد من المواطنين لـ"التحرير"، مقاطعتهم لهذه العادة الدينية هذا العام بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار الأغنام، وسيضطر المواطن الغلبان قضاء العيد بدون أضحية لافتين أن الشوادر للأغنياء فقط .

fa2258f930.jpg


قال "أحمد فراج" - أحد أهالي مدينة بنها، إن الارتفاع الجنونى للأسعار وصَل سعر أقل خروف لـ3 آلاف جنيه، مضيفًا: "هنقضيها شراء لحمة وخلاص .. هنجيب منين فلوس نشتري"، فيما تسائل، "أحمد سري" من أهالي شبرا الخيمة، "احنا هنشتري لحمة ولا هدوم جديدة علشان العيد ولا مستلزمات مدارس ودروس وكله جاي ورا بعضه والناس محتاجة فلوس كتير عشان تمشي أمور حياتها".

"الناس قربت تطلع من هدومها".. هكذا وصفت "أم عبده عبدالعزيز" - ربة منزل من قرية كفر العرب، حال العديد من الأسر، مؤكدة أن الأسعار نار والناس في حيرة وكمان هيتحرموا من شراء أضحية تفرح ولادهم مضيفة: "خروف العيد السنة دي شكله للفرجة بس".

4a3d6c57cd.jpg

شاهد أيضا


أشار "أيمن موسى"، إلى أن جشع التجار وغياب الرقابة وراء هذا الارتفاع الجنوني في أسعار الخراف، مؤكدًا مقاطعته لشراء خروف العيد هذا العام، قائلًا: "مش هانموت يعني لو ماجبناش"، فيما أعرب أحمد السيد تاجر أغنام، عن غضبه، موضحًا، أن الأسواق تشهد ركودًا لا مثيل لها بسبب الحالة الاقتصادية وتعثر غالبية الأسرة وخاصة مع دخول المدارس والعيد ما أدى إلى ضعف الإقبال على شراء الخراف مقارنه بالعام الماضي.

وأعاد "محمد فاروق"، صاحب أحد شوادر بيع الخراف، ارتفاع سعر الأضحية هذا العام؛ بسبب ارتفاع تكاليف تربية المواشي والأغنام لدى المزارعين وخاصة في ظل ارتفاع سعر الأعلاف بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى الأيدي العاملة في هذا المجال والتي أصبحت لا تتوافر كثيرًا.

من جانبه، أكد أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن هناك حملات مشتركة بين المديرية والطب البيطري والصحة قبل العيد وخاصة على شوادر وأماكن بيع الخراف والعجول للحد من إصابة المواطنين بالأمراض.

وأشار وكيل وزارة التموين في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن المديرية استعدت لعيد الأضحي المبارك بتوفير السلع بالأسواق واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 80 جنيهًا للكيلو .

9568da7c8e.jpg

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - مواطنو القليوبية عن «خروف العيد»: هنجيب فلوس نشتريه منين (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - مواطنو القليوبية عن «خروف العيد»: هنجيب فلوس نشتريه منين (صور) " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار مصرية : مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج.. الإثنين
التالى أخبار مصرية - وفد كنسي يهنئ محافظ الأقصر بعيد الأضحى

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا