هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : «القومي للبحوث» يتوصل إلى مركبات جديدة لعلاج 4 أمراض خطيرة

 

 

انت تشاهد اخبار مصرية : «القومي للبحوث» يتوصل إلى مركبات جديدة لعلاج 4 أمراض خطيرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 04:34 مساءً

باريس نبوز - القومي للبحوث يتوصل لمضادات لأورام الثدي والكبد تفوق العقاقير الحالية

أجرى الدكتور عويس فوزي، الباحث بقسم الكيمياء العضوية الفلزية والعضوية شبه الفلزية شعبة بحوث الصناعات الكيماوية، العديد من الدراسات لتحضير نماذج جديدة من مركبات الفيورازان ذات الأهمية البيولوجية وأمكن بنجاح تحضير مركبات عضوية وأخرى عضوية فوسفورية جديدة مشتقة من حلقة الفيورازان.

وتم فصل هذه المركبات في صورتها النقية لما يمثله ذلك من أهمية خاصة في مجال استكشاف الدواء نظرا لأن التأثير البيولوجى لأى مركب يعتمد أساسا على تركيبه الكيميائى.

وأوضح عويس أنه تم إجراء الاختبار المعملى الأولى لنشاط هذه المركبات بيولوجيا على الخلايا المصابة بسرطان كلا من الثدي والكبد والقولون والبروستاتا ووجد لبعضها نشاط واعد في تثبيط نمو خلايا سرطان الثدى التي تصيب الإنسان.

وأشار إلى أن النتائج المعملية لمشتق الفوسفورايلفيورازان اظهرت نشاطا في تثبيط نمو خلايا سرطان الثدي والكبد والرئة مقارب أو يفوق في نشاطه الدواء المستخدم في علاج هذا الداء وأضاف أنه جار إستكمال الأبحاث في المجال البيولوجي تمهيدا للمراحل الأخرى في إثبات الفاعلية.

وشارك في البحث فريق بحثى يضم كلا من الدكتورة مروة الحسيني والدكتورة نجلاء فتحي السيد وفريق بحثى من قسم الكيمياء الحيوية بالمركز القومي للبحوث برئاسة الدكتور ممدوح معوض والدكتورة عبير محمود.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : «القومي للبحوث» يتوصل إلى مركبات جديدة لعلاج 4 أمراض خطيرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : «القومي للبحوث» يتوصل إلى مركبات جديدة لعلاج 4 أمراض خطيرة " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية : النائب أحمد عبد الواحد يطالب بإزالة المطبات العشوائية فى الفيوم
التالى محافظات مصرية - التحقيق في واقعة العثور على جوالات تحوي دفاتر بريد بالمحلة (صور)

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا