أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - أسواق النفط تستقر وسط تخفيضات أوبك وعقوبات إيران

اقتصاد - أسواق النفط تستقر وسط تخفيضات أوبك وعقوبات إيران
اقتصاد - أسواق النفط تستقر وسط تخفيضات أوبك وعقوبات إيران

انت تشاهد اقتصاد - أسواق النفط تستقر وسط تخفيضات أوبك وعقوبات إيران
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 09:34 صباحاً

باريس نيوز - أسواق النفط تستقر وسط تخفيضات أوبك وعقوبات إيران

11:26 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

القاهرة- وكالات:
استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء مع استمرار تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة أوبك والعقوبات الأمريكية الوشيكة على إيران والتي هددت بتقليل المعروض في السوق وسط إشارات على استمرار الطلب القوي، وفقا لوكالة رويترز.

وبحلول الساعة 06:39 بتوقيت جرينتش بلغ خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 78.21 دولار للبرميل، دون تغير يذكر عن آخر إغلاق وقريبا من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات ونصف 78.53 دولار التي بلغها في الجلسة السابقة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 70.88 دولار للبرميل، منخفضا ثمانية سنتات، لكنه يظل قريبا من أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 عند 71.89 دولار للبرميل الذي بلغه الأسبوع الماضي.

وأسعار الخام الأمريكي منخفضة بشكل حاد عن برنت بعد ارتفاع إنتاج النفط بالولايات المتحدة أكثر من 25% إلى 10.7 مليون برميل يوميا لتتلقى السوق الأمريكية إمدادات جيدة.

وتعاني الأسواق العالمية من شح في المعروض بعد أن اقتطعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من الامدادات منذ 2017 بهدف رفع أسعار النفط.
وقال خبراء لرويترز إن أسعار الخام مدعومة جيدا في ظل التجديد الوشيك للعقوبات الأمريكية على إيران العضو في أوبك.

وقال وليام أولوخلين المحلل الاستثماري لدى ريفكين للأوراق المالية "التزام السعودية وباقي أعضاء أوبك بتخفيضات الإنتاج عامل رئيسي في دعم السعر في اللحظة الحالية، بالإضافة إلى احتمال انخفاض الواردات من إيران بسبب العقوبات".

تأتي تخفيضات أوبك والعقوبات الوشيكة وسط طلب قوي.
وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، 12 بالمئة في أبريل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، إلى 12.06 مليون برميل يوميا، في ثاني أعلى مستوى مسجل على أساس يومي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - أسواق النفط تستقر وسط تخفيضات أوبك وعقوبات إيران " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - أسواق النفط تستقر وسط تخفيضات أوبك وعقوبات إيران " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية : حبس مسئول بحسابات المستشفيات الجامعية في قضية رشوة بالإسكندرية 15 يوما
التالى سياسة مصرية : «عربية النواب» تدعو بالتحرك لمواجهة مشروعات أمريكا المشبوهة في فلسطين