أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - بدء فعاليات اليوم الثاني لـ"آتوم إكسبو 2018" في روسيا

أخبار مصرية - بدء فعاليات اليوم الثاني لـ"آتوم إكسبو 2018" في روسيا
أخبار مصرية - بدء فعاليات اليوم الثاني لـ"آتوم إكسبو 2018" في روسيا

انت تشاهد أخبار مصرية - بدء فعاليات اليوم الثاني لـ"آتوم إكسبو 2018" في روسيا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 09:34 صباحاً

باريس نيوز - بدء فعاليات اليوم الثاني لـ"آتوم إكسبو 2018" في روسيا

10:04 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

موسكو- محمد صلاح:
انطلقت فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الدولي "أتوم إكسبو 2018"، في المركز الإعلامي الرئيسي بمدينة سوتشي الروسية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة مجموعة من كبار الشخصيات أبرزها، أليكسي ليخاتشيف- مدير عام المؤسسة الحكومية للطاقة النووية الروسية "روساتوم"، يوكيا امانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ويليام ماجوود، مدير عام وكالة الطاقة النووية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وقال أليكسي ليخاتشيف - مدير عام المؤسسة الحكومية للطاقة النووية الروسية "روساتوم"، إن هذا المنتدى يعطي اهتماما متزايدًا بالطاقة النووية عامًا تلو الآخر، وتمثل الطاقة النووية أهم مكونات ومفردات قطاع توليد الطاقة الصديقة للبيئة إلا أن هذا العام يستضيف المنتدى ممثلين من 66 دولة وأكثر من 40 وفدًا.

وأضاف "ليخاتشيف"، في كلمته خلال بدء الفعاليات، أن الموضوع الرئيسي للمنتدى يعقد تحت عنوان "التعاون العالمي نجاح مشترك"، مؤكدا أن موضوع المنتدى يمثل حقيقة تتجسد على أرض الواقع، من التعاون والشراكات وإقامة علاقات قوية وممتدة.

ولفت "ليخاتشيف" إلى أنّ الهدف الرئيسي من هذا المنتدى يتمثل في "اتخاذ خطوات جريئة لتطوير القدرات النووية التكنولوجية للقطاع النووي على المستوى العالمي".

وقال يوكيا امانو، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن للمعرض يبرز أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه روسيا في تطوير القطاع النووي على المستوى العالمي.

وتابع: "رأيت بعيني التطور الكبير الذي تشهده الصناعة الروسية، وشاهدت إقامة محطات نووية ومُعجّلات جديدة في روسيا، لذا من المهم للغاية بالنسبة للوكالة الدولية للطاقة الذرية دعم التطور الذي يشهده القطاع النووي عالميًا، خاصة جهود الدول الجديدة التي ستنضم أو انضمت حديثًا للنادي النووي للعالمي".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - بدء فعاليات اليوم الثاني لـ"آتوم إكسبو 2018" في روسيا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - بدء فعاليات اليوم الثاني لـ"آتوم إكسبو 2018" في روسيا " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر