رياضة - الدوري السعودي يفتح أبوابه لـ6 مصريين -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مصر سياسة - الحكومة والخبراء لـ«النواب»: مصر مارست الإدارة وليس السيادة على «تيران وصنافير»

 

 

مصر سياسة - الحكومة والخبراء لـ«النواب»: مصر مارست الإدارة وليس السيادة على «تيران وصنافير»
مصر سياسة - الحكومة والخبراء لـ«النواب»: مصر مارست الإدارة وليس السيادة على «تيران وصنافير»

انت تشاهد مصر سياسة - الحكومة والخبراء لـ«النواب»: مصر مارست الإدارة وليس السيادة على «تيران وصنافير»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:19 مساءً

باريس نيوز - شهد اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، المخصص لمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة باتفاقية «جزيرتى تيران وصنافير»، أمس، مشادات بين نواب ائتلاف «دعم مصر» وتكتل «25 - 30»، ما دفع الدكتور على عبدالعال لإرجاء المناقشات إلى اجتماع مساء أمس، كان من المقرر أن يبدأ بعد مثول الجريدة للطبع.

واستمعت اللجنة خلال اجتماعها لعدد من الخبراء وممثلى الحكومة، الذين أكدوا أن مصر والسعودية تبادلتا إحداثيات ونقاط أساس منذ 1990، لافتين إلى أن وجود نقطة شرطة مصرية على جزيرتى «تيران وصنافير» من أعمال الإدارة، وأن هذه الاتفاقية لا تتعلق بعمل من أعمال السيادة حتى تخضع لاستفتاء الشعب.

تسليم محاضر 11 جولة تفاوض بين مصر والسعودية لـ«التشريعية».. و«مروان»: كانت متاحة أمام القضاء

وقال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن الحكومة أودعت لدى أمانة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان نسخة من محاضر جولات التفاوض الـ11 التى جرت بين مصر والسعودية، قبل توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية، فى إطار الحرص على توفير جميع المستندات للمجلس للاطلاع عليها خلال المناقشات الجارية، لافتاً إلى أن محاضر جولات التفاوض كانت متاحة أمام القضاء، وتم إيداعها لدى أمانة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية استجابة لطلب قدمه أحد النواب خلال اجتماع اللجنة.

وقال الدكتور صلاح الدين فوزى، أستاذ القانون الدستورى، عضو لجنة «العشرة لإعداد الدستور»: «إن وجود نقطة شرطة مصرية على جزيرتى تيران وصنافير لا يعد عملاً من أعمال السيادة، وإنما من أعمال الإدارة، والفقهاء على مستوى العالم أجمعوا على ذلك، وهناك فارق بين الإدارة والسيادة».

وتابع «فوزى»: «السؤال هنا: هل تخضع هذه الاتفاقية لاستفتاء شعبى أم لا؟ فأحكام الدستور حددت 3 أشياء يجب طرح أى منها للاستفتاء، هى: الصلح، والتحالف، وحقوق السيادة، والصلح يكون فى حالات الحرب، والتحالف توجه سياسى لإبرام اتفاقية تحالف، وحقوق السيادة لها حالات لا تنسحب على هذه الاتفاقية، لذا فإنه من غير المطلوب طرحها للاستفتاء، والأمر يقتصر على إعداد اللجنة المختصة تقريرها للعرض على الجلسة العامة للمجلس واتخاذ القرار بشأنها».

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مصر سياسة - الحكومة والخبراء لـ«النواب»: مصر مارست الإدارة وليس السيادة على «تيران وصنافير» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مصر سياسة - الحكومة والخبراء لـ«النواب»: مصر مارست الإدارة وليس السيادة على «تيران وصنافير» " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حوادث مصرية - تكبيل 1855 سيارة مخالفة في القاهرة خلال 24 ساعة
التالى حوادث مصرية - سحب 711 رخصة قيادة وسيارة في حملة مرورية بالقاهرة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا