أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : الوطنية للصحافة: إعلاميون أوقعونا في كارثة مع دول عربية

انت تشاهد سياسة مصرية : الوطنية للصحافة: إعلاميون أوقعونا في كارثة مع دول عربية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 14 مايو 2018 04:58 مساءً

باريس نبوز - الوطنية للصحافة: مصر تتمتع بالشفافية ولا توجد رقابة على النشر

قال الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة وأستاذ الصحافة بجامعة القاهرة، إن الإعلام المصري ليس له أجندة لمناقشة القضايا العربية، وأن الصحافة القومية فقط هي التي تهتم بالقضايا العربية وهناك صفحات متخصصة في الشئون العربية، بينما في التليفزيون المصري لا يوجد أي اهتمام بهذه القضايا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال، لمناقشة دور الإعلام في القضايا العربية.

وتساءل هل فيه كاميرا رصدت ما يحدث في السعودية أو الانتخابات الأخيرة في العراق أو انتخابات لبنان، كذلك تتجاهل وسائل الإعلام الخاصة لهذه القضايا.

ووصف علم الدين، الإعلام المصري بأنه "متقوقع على نفسه".

وتابع عضو الهيئة الوطنية للصحافة: بعض الصحفيون تصوروا أن الشئون العربية مغنم، لذلك بعض التعامل يكون كارثة، وبالتالي لا يوجد إطار معرفي متكامل يصل لذهن المواطن ويكون وعيه ويشكل الاتجاه ويؤدي إلى تشكل الرأي فيتشكل السلوك.

وتساءل علم الدين عن عدد البرامج في التليفزيون المصري عن الشئون العربية، لافتا إلى أن التوجه لمناقشة هذه القضايا لا يخضع لسياسة سلطوية بل الانفتاح العربي.

وطالب الدكتور محمود علم الدين، بمشاركة البرلمان للهيئات الإعلامية الثلاثة في مصر للمساهمة في تعميق المناقشات للقضايا العربية لأهميتها للدولة المصرية، مضيفًا نحتاج إلى العودة إلى فكرة وجود سياسة وآليات للتدخل في تشكيل سياسة وسائل الإعلام بشكل شامل تغطي كافة القضايا ودعوة وسائل الإعلام للالتزام به.

وحذر من ترك الإعلام المصري بدون تخطيط، قائلا: "مش عايزين نسيب الإعلام لصاحب قناة أو مديرها لو عنده مشكلة يوقعنا مع دول أخرى كما حدث من قبل مع الجزائر، أو نترك الأمر لمذيعة غير مثقفة تعمل أزمة مع سلطنة عمان ومرة مع المغرب، ونحن نفتقد أيضا للإعلامي المتخصص في شئون الاعلام".

وقال إن الإعلام مبنى على الإبداع لكن بعض القنوات التليفزيونية نجد فيها كل الموضوعات المحلية متشابهة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : الوطنية للصحافة: إعلاميون أوقعونا في كارثة مع دول عربية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : الوطنية للصحافة: إعلاميون أوقعونا في كارثة مع دول عربية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب