هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : 5 رؤساء مدن جديدة يكشفون لـ"هذه الساعة السابع" عن خططهم الاستثمارية بـ2017..

 

 

اخبار مصرية : 5 رؤساء مدن جديدة يكشفون لـ"هذه الساعة السابع" عن خططهم الاستثمارية بـ2017..
اخبار مصرية : 5 رؤساء مدن جديدة يكشفون لـ"هذه الساعة السابع" عن خططهم الاستثمارية بـ2017..

انت تشاهد اخبار مصرية : 5 رؤساء مدن جديدة يكشفون لـ"هذه الساعة السابع" عن خططهم الاستثمارية بـ2017..
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 يناير 2017 03:30 صباحاً


باريس نبوز - رئيس جهاز الشيخ زايد: الخطة تتضمن مشروعات تتخطى الــ3 مليار وتننفيذ أول منطقة ترفيهية على مستوى المدن على مساحة 110 أفدنة ..ويؤكد: نحتاج لـ200 مليون جنيه دعم فى الخطة الحالية

رئيس جهاز أكتوبر: خطة المدينة لعام 2017 تقدر بنحو 7.8 مليار جنيه وننفذ مشروعات إسكان اجتماعى بتكلفة 20 مليار جنيه.. ويؤكد: خطة أكتوبر الأكبر على مستوى المدن

رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة: الخطة الجديدة تتضمن طرح 2.1 مليون متر مربع أراضى صناعية بمساحات تتراوح من  800 متر إلى 1000 متر

رئيس جهاز طيبة الجديدة: 660 مليون جنيه خطة المدينة لعام 2017

كشف 5 رؤساء أجهزة مدن جديدة لـ"هذه الساعة السابع" عن خططهم الاستثمارية لعام 2017 وأهم المشروعات التى تتضمنها الخطة، وكذلك المشروعات التى سيتم الإعلان عنها للمواطنين أو المستثمرين خلال العام الجارى.

فى البداية أعلن المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن الخطة الاستثمارية للجهاز تصل لـ580 مليون جنيه ، بينما المشروعات المقرر تنفيذها بالمشروع تتخطى الـ5 مليارات جنيه.

وأضاف المهندس جمال طلعت، أن المشروعات التى سيتم إنشائها فى الخطة الجديدة للجهاز يأتى فى مقدمتها" استكمال المرحلة الثانية لمشروع دار ام الدنيا فى المدينة بواقع 1608 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تصل لنحو 500 مليون جنيه.

وأوضح أنه سيتم استكمال مشروع محطة كهرباء زايد 3 بطاقة انتاجية 350 ميجا وات، بتكلفة تصل لمليار جنيه، بالإضافة لاستكمال مشروع الحديقة المركزية بتكلفة 170 مليون جنيه.

وأعلن أن الخطة الجديدة تتضمن إنشاء المنطقة الترفيهية على واجهة المدينة المطلة على وصلة دهشور، وتقام عل مساحة 110 أفدنة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تقام على مساحة 35 فدانا بتكلفة تصل لـ60 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المنطقة الترفيهية عبارة عن منطة تجارية وترفيهية وسياحية وتتضمن محلات تجارية ومعارض للسيارات، وأخرى للموبيليا ومعارض للأدوات لمنزلية والملابس وغيرها من كافة أنواع الأنشطة، بالإضافة لمناطق الطعام السريع ومسارات للدراجات، وأكشاك سريعة ومناطق لعب أطفال.

وأوضح أن هذه المنطقة الترفيهية ستكون الأولى من نوعها على كافة المدن الجديدة، بالإضافة لاستكمال مشروع مسارات الدراجات واستكمال تطوير الأحياء 6، و12، و11، و17، و13 بتكلفة تقدر بنحو 100 مليون جنيه.

وكشف المهنجس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع دار ام الدنيا" الإسكان المتوسط" إسكان فاخر، حيث سيتم تنفيذ 504 وحدات سكنية بمنطقة المحور المركزى، بتكلفة تصل لـ250 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الخطة تحتاج لدعم مبلغ يصل لنحو 200 مليون جنيه لاستكمال مشروعات الخطة الحالية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من ترفيق كافة المرافق لمشروع بيت الوطن وهناك بعض الحاجزين انتهوا من بناء الأدوار الثلاثة لقطع الأراضى الخاصة بهم.

من جانبه أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن الخطة الاستثمارية للمدينة خلال عام 2017 تقدر بنحو 455 مليون جنيه، لافتا إلى أن الخطة الجديدة تتضمن تنفيذ عدد من المشروعات فى مقدمتها" ممشروعات طرق بكافة أحياء المدينة ومناطق الإسكان الاجتماعى.

وأضاف المهندس أمين غنيم، أن الخطة الجديدة تتضمن طرح 2.1 مليون متر مربع أراضى صناعية بمساحات تبدأ من 800 متر إلى 1000 متر ومضاعفاتها، بأنشطة مختلفة تتمثل فى "أنشطة غذائية"، وأنشطة صناعات دوائية وأنشطة هندسية وغزل ونسيج وجلود ومخازن.

وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن الخطة تتضمن أيضا طرح نادى اجتماعى يقام على مساحة 30 فدانا، ومشروعات كهرباء، وحضانات ومدارس، وجار التنسيق مع وزارة الصحة لتنفيذ مستشفى عام بالمدينة.

وأوضح أنه تقدم بمذكرة لوزير الإسكان، وذلك للموافقة على طرح وحدات الإسكان الاجتماعى بالمدينة على باقى المدن المجاورة، بمعنى السماح لأبناء المدن المجاورة فى التقدم لحجز وحدات بمدينة دمياط الجديدة، لأن المدينة تعانى من ضعف إقبال المواطنين عليها.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الخطة الاستثمارية للمدينة عام 2017 تقدر بنحو 7.8 مليار جنيه، وتعد أكبر خطة فى أجهزة المدن الجديدة.

وأضاف المهندس عصام بدوى، أن الخطة تتضمن إنشاء 97 ألف وحدة سكنية بتكلفة تصل لـ20 مليار جنيه، واستكمال محاور الطرق الجديدة بالمدينة وفى مقدمتها تطوير وصلة دهشور الشمالية، وإنشاء كوبرى على ميدان جهينة، وتطوير طريق الواحات، بالإضافة لتطوير وصلة دهشور الجنوبية.

وأشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إلى أن الخطة تتضمن أيضا إنشاء طريق دائرى أوسطى بتكلفة تقدر بنحو 2.7 مليار جنيه، ويربط هذا الطريق كافة أحياء المدينة بالمنطقة الصناعية والمدينة بمنطقة روض الفرج.

وبما يتعلق بتنفيذ المرافق، أشار المهندس عصام بدوى، إلى أن الخطة تتضمن تنفيذ مرفق مشروع الإسكان الاجتماعى بتكلفة تصل لـ2 مليار جنيه، بالإضافة لتنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه أكتوبر بطاقة انتاجية 400 ألف متر مكعب فى هذه الساعة، بتكلفة تصل لمليار و700 مليون جنيه، وتغذى هذه المرحلة كافة مشروعات الإسكان الاجتماعى ودار ام الدنيا، والتوسعات المستقبلية للمدينة.

وتابع: "تتضمن الخطة الاستثمارية للمدينة استكمال تنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية بمشروع دار ام الدنيا، بالإضافة لإنشاء 10 آلاف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى المتميز، بجانب تطوير الأحياء التعاونية من 1 إلى 5، وكذلك تطوير المناطق الصناعية من 1 إلى 3".

وأوضح أن الخطة تتضمن تنفيذ تجميل شارع جمال عبد الناصر بالمدينة، وإنشاء طيق دائرى شمالى، بجانب الخدمات التى تتضمنها الخطة الاستثمارية وتشمل 24 مبنى خدمى، وحضانات ومدارس، وأسواق تجارية، ومراكز شباب.

 

وفى السياق ذاته، أكد المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، أن الخطة الاستثمارية للمدينة لعام 2017 تقدر بنحو 660 مليون جنيه، لافتا إلى أن المشروعات المستهدف إنشائها خلال عام 2017: "استكمال مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة ويتضمن 6912 وحدة بتكلفة تصل لـ890 مليون جنيه، وإنشاء مستشفى مركزى يتضمن 150 سريرا بتكلفة تقدر بنحو 225 مليون جنيه.

وأضاف أن الخطة تتضمن أيضا إنشاء شبكة كهرباء بمناطق الإسكان الاجتماعى بتكلفة 620 مليون جنيه، بجانب تنفيذ ازدواج الطريق الصحراوى طيبة قنا، فضلا عن أعمال تطوير الحى الثانى والثالث، وإنشاء عدد 2 سوق تجارى تكلفة السوق الواحدة تتخطى الـ6 ملايين جنيه.

وتابع: "تتضمن الخطة الاستثمارية استكمال النادى الاجتماعى بتكلفة 58 مليون جنيه، وأعمال الرصف بمناطق الاسكان الاجتماعى بالمنطقة الأول على مساحة 620 فدانا، والمنطقة الثانية على مساحة 480 فدانا، بتكلفة تصل لـ25 مليون جنيه".

وأشار المهندس أشرف فتحى، أن الخطة تتضمن أيضا  استكمال المرحلة الثانية لمشروع دار ام الدنيا والتى تتضمن نحو 1776 وحدة على 42 عمارة بتكلفة إجمالية تصل لـ184 مليون جنيه.

فيما أكد المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، أن الخطة الاستثمارية للمدين لعام 2017 تقدر بنحو 114 مليون جنيه، وتتضمن تنفيذ مشروعات طرق منها إزدواج الطرق الإقليمى، وإنشاء أسواق تجارية، وموقف سيرفيس، وإحلال وتجديد لشبكة المياه بالمدينة، بجانب تنفيذ غابة شجرية بالمدينة.

 


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : 5 رؤساء مدن جديدة يكشفون لـ"هذه الساعة السابع" عن خططهم الاستثمارية بـ2017.. " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : 5 رؤساء مدن جديدة يكشفون لـ"هذه الساعة السابع" عن خططهم الاستثمارية بـ2017.. " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : رئيس البرلمان محذرا النواب من جمع توقيعات داخل القاعة: تعتبر باطلة
التالى أخبار مصرية : على عبد العال لـ"النواب": هناك إجراءات أمنية مشددة لدخول المجلس لاعتبارات معينة

معلومات الكاتب

 

حكاية مصرية