أخبار عاجلة
اقتصاد زيادة جديدة في أسعار الحديد -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : غادة والي: تدريب 15 ألف من مستفيدات مشروع المدارس المجتمعية

انت تشاهد اخبار مصرية : غادة والي: تدريب 15 ألف من مستفيدات مشروع المدارس المجتمعية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 14 مايو 2018 03:00 مساءً

باريس نبوز - انطلاق مشروعات التمكين الاقتصادي لأمهات أطفال المدارس المجتمعية

تواصل وزارة التضامن الاجتماعى تنفيذ مراحل مشروع "دعم سبل العيش لأمهات الأطفال في المدارس المجتمعية" ضمن سياسة الوزارة في زيادة فرص التمكين الاقتصادي للمرأة.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إن المشروع يتم تنفيذه في 10 محافظات وبمعدلات مرتفعة فخلال الشهر الماضى تم تمويل نحو 3100 مشروع بقيمة إجمالية تزيد على 10 ملايين جنيه كما تم الانتهاء من تدريب أكثر من 15 ألف من أمهات الأطفال في المدارس المجتمعية من إجمالي 23 ألف أم يستهدفهم المشروع.

وأضافت في بيان صدر اليوم، أن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لأسر الأطفال في المدارس المجتمعية وذلك لمكافحة عمالة الأطفال وحماية حقهم في الصحة والتعليم والحياة الكريمة، من خلال تطوير قدرات أمهات الأطفال المدرجين في المدارس المجتمعية وتدريبهم على التخطيط وإدارة المشروعات متناهية الصغر واتاحة فرص لهن للحصول على قروض متناهية الصغر من خلال المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي.

وقالت سها هانى مديرة المشروع إن المحافظات التي يتم تنفيذ المشروع بها هي (الجيزة، القليوبية، الدقهلية، المنيا، الفيوم، كفر الشيخ، البحيرة، مطروح، قنا، الغربية ).

وأكدت أنه خلال الأسابيع الماضية قام المنسقون الميدانيون للمشروع من بدء توزيع القروض على المستفيدين في المحافظات المستهدفة وأكثر المحافظات التي استفادت من القروض حتى الآن هي محافظات الصعيد ففى محافظة الفيوم تم تسليم 1066 مشروعا بقيمة تزيد على 3 ملايين جنيه وبلغت إجمالي القروض التي تم توزيعها في المنيا 738 مشروعا بقيمة إجمالية تزيد على 2 مليون ونصف المليون جنيه.

وتأتى أكثر محافظات الدلتا استفادة من المشروع حتى الآن محافظة البحيرة بإجمالي 542 مشروعا بقيمة إجمالية تقترب من 2 مليون جنيه ثم محافظات كفر الشيخ والغربية والقليوبية وجار تسليم تمويل المشروعات في باقى المحافظات المستهدفة.

وأضافت مديرة المشروع أنه جار تسريع العمل في المشروع للانتهاء من تسليم إجمالي المستفيدين من المشروع والذين يتجاوز عددهم 6600 أم من أمهات الأطفال في المدارس المجتمعية إلى جانب تدريب أكثر من 23 ألف من المستفيدات.

يشار إلى أن قيمة القروض تتراوح مابين ألف وثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه يتم من خلالها تمويل مشروعات لتربية الماشية والدواجن وبعض المشروعات الخاصة بإقامة مطاعم صغيرة تقدم وجبات شعبية تتناسب مع البيئة المحيطة بمنفذى المشروع وهناك نحو 25 نوعا من المشروعات المتنوعة التي تم إعداد دراسات الجدوى لها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالمى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : غادة والي: تدريب 15 ألف من مستفيدات مشروع المدارس المجتمعية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : غادة والي: تدريب 15 ألف من مستفيدات مشروع المدارس المجتمعية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : الصحة: السجن المشدد وغرامة مليون جنيه عقوبة تهريب عينات بشرية للخارج
التالى اخبار مصرية : مخابز القليوبية: زيادة سعر الأرز ترفع معدل استهلاك الخبز المدعم برمضان

معلومات الكاتب