أخبار عاجلة
اقتصاد زيادة جديدة في أسعار الحديد -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - "النواب" يبدأ مناقشة مشروع "مكافحة جرائم تقنية المعلومات"

أخبار مصرية - "النواب" يبدأ مناقشة مشروع "مكافحة جرائم تقنية المعلومات"
أخبار مصرية - "النواب" يبدأ مناقشة مشروع "مكافحة جرائم تقنية المعلومات"

انت تشاهد أخبار مصرية - "النواب" يبدأ مناقشة مشروع "مكافحة جرائم تقنية المعلومات"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 14 مايو 2018 11:00 صباحاً

باريس نيوز - "النواب" يبدأ مناقشة مشروع "مكافحة جرائم تقنية المعلومات"

12:21 م الإثنين 14 مايو 2018

كتب- أحمد علي:

بدأ مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اليوم الاثنين، في جلسته العامة، مناقشة تقرير لجنة الاتصالات بمجلس النواب عن مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، بإجمالي 45 مادة.

وبحسب تقرير اللجنة، تنص المادة 30 التي وافقت عليها: "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل مسؤول عن إدارة الموقع أو الحساب الخاص أو البريد الإلكترونى أو النظام المعلوماتي، عرض أي منهم لإحدى الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون".

"ويُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل مسؤول عن إدارة الموقع أو الحساب الخاص أو البريد الإلكترونى أو النظام المعلوماتى، تسبب بإهماله فى تعرض أي منهم لإحدى الجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون، وكان ذلك بعدم اتخاذه التدابير والاحتياطات التأمينية الواردة فى اللائحة التنفيذية".

أما المادة 37 من مشروع القانون فتنص على: "يُعاقب المسؤول عن الإدارة الفعلية، إذا ثبت علمه بالجريمة، أو سهّل ارتكابها، تحقيقا لمصلحة له أو لغيره، بذات عقوبة الفاعل الأصلى، في الأحوال التي تُرتكب فيها أي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون باسم ولحساب الشخص الاعتباري".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - "النواب" يبدأ مناقشة مشروع "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - "النواب" يبدأ مناقشة مشروع "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - رئيس "دعم مصر": سوء استخدام المعلومات يقتل الخصوصية
التالى أخبار مصرية - مدبولي يتابع تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات في جنوب سيناء