هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - عضو بـ«الشؤون الإسلامية»: الأذان الموحد لا يخالف الشرع

 

 

أخبار مصرية - عضو بـ«الشؤون الإسلامية»: الأذان الموحد لا يخالف الشرع
أخبار مصرية - عضو بـ«الشؤون الإسلامية»: الأذان الموحد لا يخالف الشرع

انت تشاهد أخبار مصرية - عضو بـ«الشؤون الإسلامية»: الأذان الموحد لا يخالف الشرع
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:07 صباحاً

باريس نبوز - قال عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن توحيد الأذان سيكون في المساجد الكبرى، والتدريب شرط أساسي لممارسته، مؤكدًا: «الأذان المُوحد ليس به مخالفة شرعية، وللأسف هناك بعض المؤذنين جودة صوتهم سيئة، ومخارج الحروف لديهم تحتاج لتعلم ومعالجة».

وأضاف «هندي»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أمس الأحد، أن توحيد الأذان يعني أن يُعمم على المساجد عبر شبكة إلكترونية، بحيث يستغنى عن المؤذنين في المساجد بصوت شيخ واحد أو شيخين.

وأوضح أن فكرة الأذان المُوحد يعني أن يقوم بالأذان مؤذن واحد من مسجد مركزي ويُنقل الأذان منه على الهواء مباشرة جميع المساجد التابعة له، وذلك وفق أجهزة خاصة مُعدة لهذا الغرض أو استقبال الأذان من باقي المساجد بواسطة البث الفضائي المباشر.

وأعرب عن أمنياته أن تناقش اللجنة الدينية بمجلس النواب، قانون مُوحد للأئمة ومقيمي الشعائر في المساجد، خاصة مع ما يشهده المجتمع من وجود أعداد كبيرة للمساجد والجوامع، موضحًا: «يستحيل أن يتم توفير مقيمي شعائر وأئمة في كل مسجد وزاوية؛ لأنه سيكون أمرًا مرهقًا للاقتصاد الوطني، ولذلك سنلجأ إلى الأذان المُوحد».

وذكر أن هناك اهتمامًا بعودة الأذان المُوحد منذ عام 2014، مستطردًا: «الإمام الشافعي حثنا على أداء الأذان؛ لما فيه من ثواب عظيم للمؤذنين عند الله».

يأتي ذلك على خلفية إعلان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اعتزام الوزارة إطلاق الأذان الموحد خلال الفترة المقبلة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - عضو بـ«الشؤون الإسلامية»: الأذان الموحد لا يخالف الشرع " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - عضو بـ«الشؤون الإسلامية»: الأذان الموحد لا يخالف الشرع " تم نقلة من موقع " بوابة الشروق " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة الشروق " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - حضور نسائي كثيف في معرض الكتاب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا