أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - إطلاق المجموعة الوثائقية "المملكة الأردنية الهاشمية وعلاقاتها بالجامعة العربية" .. صور

أخبار مصرية - إطلاق المجموعة الوثائقية "المملكة الأردنية الهاشمية وعلاقاتها بالجامعة العربية" .. صور
أخبار مصرية - إطلاق المجموعة الوثائقية "المملكة الأردنية الهاشمية وعلاقاتها بالجامعة العربية" .. صور

انت تشاهد أخبار مصرية - إطلاق المجموعة الوثائقية "المملكة الأردنية الهاشمية وعلاقاتها بالجامعة العربية" .. صور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 13 مايو 2018 11:42 مساءً

باريس نيوز - نظمت جامعة الدول العربية يوم الأحد فعالية إطلاق المجموعة الوثائقية المعنونة "المملكة الأردنية الهاشمية وعلاقاتها بالجامعة العربية"، بحضور الامين العام للجامعة أحمد أبوالغيط والسفير الأردني بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية على العايد وعدد من المندوبين الدائمين ومسئولى الجامعة العربية.

وأكد الامين العام للجامعة العربية اهمية هذه الوثائق التى تثرى ذاكرة الجامعة العربية من جهة وتجسد دعم المملكة الاردنية الهاشمية للعمل العربى المشترك.

وأشاد ابوالغيط بالجهد الاردنى فى هذا الصدد ، مطالبا باقى الدول العربية الاعضاء ان تحذو حذوها فى دعم المكتب بالوثائق.

وأعرب ابوالغيط عن امله فى ان يتم نقل هذا المعرض الوثائقى الى الاردن ، لاطلاع الشعب الاردني على هذا العمل المدقق الذى يعكس جهد العاملين لخدمة الأمة العربية.

ومن جانبه أكد السفير علي العايد حرص الاردن على دعم الجامعة العربية لقناعاتها بأن العمل العربى المشترك هو الاساس ، موضحا ان بلاده من الدول المؤسسة لجامعة الدول العربية ، ولم تغب عن أي قمة عربية على مدى تاريخها لقناعتها " اى الاردن " ان مواقفنا المشتركة هى اساس قوتنا.

وأكدت مدير إدارة مكتبة الجامعة وتوثيق المعلومات الدكتور هالة جاد ، أهمية المشروع الذى اقره مجلس الجامعة العام 2014 ، مشيرة الى انه تم تشكيل فريق عمل يضم 6 أعضاء لاكتمال هذا المشروع الذى يضم سلسله وثائقية تضم 3 كتب وطوابع بريد ونسخ وثائقية اصلية ، بخلاف العمل على توثيق الذاكرة السمع بصرية.

وأضافت ان هناك معرضا يضم 340 وثيقة اصلية اردنية منها التصديق على ميثاق الجامعة واتفاقية العمل العربى المشترك ، بالإضافة الى وثيقة التوقيع على وضع حجر الاساس لسد " المخيبة " وطوابع بريدية أصدرتها المملكة الاردنية على مر التاريخ.

وأشارت الى ان الهدف من هذا المشروع بناء مستودع وثائقى عربى كبير يخدم الدول العربية ، معبرة عن استعداد فريق التوثيق لمساعدة الدول الأعضاء فى توقيت ذاكرتها الوطن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - إطلاق المجموعة الوثائقية "المملكة الأردنية الهاشمية وعلاقاتها بالجامعة العربية" .. صور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - إطلاق المجموعة الوثائقية "المملكة الأردنية الهاشمية وعلاقاتها بالجامعة العربية" .. صور " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون