هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط يحيى ذكرى ميلاد توفيق الحكيم

 

 

اخبار مصرية : المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط يحيى ذكرى ميلاد توفيق الحكيم
اخبار مصرية : المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط يحيى ذكرى ميلاد توفيق الحكيم

انت تشاهد اخبار مصرية : المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط يحيى ذكرى ميلاد توفيق الحكيم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 03:43 صباحاً

باريس نبوز - أحيا المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط، الاثنين، ذكرى ميلاد عملاق الرواية العربية، توفيق الحكيم، ومن جهته، أكد الدكتور نشأت ضيف، المستشار الثقافى المصرى، خلال ندوة بالمركز، حضرها كبار المفكرين والروائيين الموريتانيين، أهمية عملاق الرواية العربية والمسرح العربى، مشيرا إلى أن الحكيم ترك أعمالا أدبية خالدة لا زالت تتوارثها الأجيال.

فيما أكد الروائى والكاتب الولى وولد سيدى هيبة - خلال الندوة التى نظمت تحت عنوان توفيق الحكيم الحياة والأعمال - أهمية الدور الذى لعبه توفيق الحكيم كمسرحى بارع وروائى متمكن وأديب مخضرم ومختص اجتماعى ربط بين الريف والحضر، معتبرًا أن الحكيم شكل أيقونة العرب وهرما مصريا رائدا من خلال أعمال خالدة كمسرحية أهل الكهف وعودة الروح وسلطان الظلام ونهر الجنون وسر المنتحرة.

وأشار إلى أن من أهم ما خلده توفيق الحكيم، لأبناء الوطن العربى، هو بناء مسرح عربى يتمتع بشخصية متميزة، كما أنه رائد المسرح الذهنى حيث يكتشف قارئ مسرحياته عالما من الدلائل والرموز التى يمكن اسقاطها على الواقع فى سهولة ويسر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط يحيى ذكرى ميلاد توفيق الحكيم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط يحيى ذكرى ميلاد توفيق الحكيم " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - عماد أديب: "التعويم" كان سببًا في تحسن الوضع الاقتصادي
التالى اخبار مصر - تفاصيل قضية الفتاة الكويتية التي قاتلت في سيناء مع تنظيم داعش وتم القبض عليها وترحيلها للكويت والقرار المفاجىء من القضاء الكويتي في حقها

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا