هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - وزير الرى يبحث إمكانيات المياه الجوفية بمصر.. صور‎

 

 

أخبار مصرية - وزير الرى يبحث إمكانيات المياه الجوفية بمصر.. صور‎
أخبار مصرية - وزير الرى يبحث إمكانيات المياه الجوفية بمصر.. صور‎

انت تشاهد أخبار مصرية - وزير الرى يبحث إمكانيات المياه الجوفية بمصر.. صور‎
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 03:21 مساءً

باريس نيوز - عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية، والدكتور هشام بخيت استاذ الموارد المائية بكلية الهندسة جامعة القاهرة لبحث المستجدات الخاصة بدراسة تحديث إمكانيات المياه الجوفية بمصر والتى تم إسنادها إلى كلية الهندسة جامعة القاهرة.

وكان وزير الرى قد وقع عقد خدمات استشارية مع مركز الدراسات والتصميمات للمشروعات المائية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وذلك لتحديث الدراسات الخاصة بإمكانات الخزانات الجوفية في مصر إضافة إلى وضع آلية لرصد ومراقبة سلوك الخزان الجوفي بسبب أعمال التنمية وأثرها على المياه الجوفية وبشكل خاص فى الصحراء الغربية.

من المقرر استمرار الدراسة لمدة عشرة أشهر، وتشمل بناء قاعدة بيانات بنظام المعلومات الجغرافية GIS يتم من خلالها حصر وتبويب المعلومات والبيانات والخرائط المتعلقة بطبقات المياه الجوفية الجيولوجية والهيدروجيولوجية.

إضافة إلى تحليل البيانات وتحديد الفجوات الحرجة في البيانات المتاحة بعد بناء نموذج تصورى ثلاثى الأبعاد لمحاكاة الخزانات الجوفية وتحديد الوحدات الهيروجولوجية، كما تشمل الدراسة وضع استراتيجية لإنشاء شبكة لرصد ومراقبة المياه الجوفية باستخدام التقنيات الحديثة.

جدير بالذكر أنه من المتعارف عليه دوليا أن تتم هذه الدراسات بشكل دورى بواقع خمس سنوات على الأكثر حتى يمكن رصد أية متغيرات في الخزان الجوفي، ومن ثم وضح ورسم محددات التنمية على الخزان الجوفي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - وزير الرى يبحث إمكانيات المياه الجوفية بمصر.. صور‎ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - وزير الرى يبحث إمكانيات المياه الجوفية بمصر.. صور‎ " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - «النقل» تبحث إنشاء خط سكة حديد «6 أكتوبر/ أسوان»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا