أخبار سعودية - ميليسي يعود ب«أحد» -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - فيديو.. طارق الخولي: حادث مسجد الروضة يكشف قبح العالم الذي نعيشه اليوم

 

 

أخبار مصرية - فيديو.. طارق الخولي: حادث مسجد الروضة يكشف قبح العالم الذي نعيشه اليوم
أخبار مصرية - فيديو.. طارق الخولي: حادث مسجد الروضة يكشف قبح العالم الذي نعيشه اليوم

انت تشاهد أخبار مصرية - فيديو.. طارق الخولي: حادث مسجد الروضة يكشف قبح العالم الذي نعيشه اليوم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 02:33 مساءً

باريس نبوز - قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن العملية البشعة الخاصة بالاعتداء على مسجد في شمال سيناء، وقتل الساجدين والأطفال كان مشهدًا كاشفًا لـ«قبح العالم الذي نعيش فيه اليوم»، وفق قوله.

وأضاف «الخولي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الأحد: «المنظمات التي تملأ الدنيا ضجيجًا عندما تشاء حول أوضاع الحقوق في مصر وبعض الفئات، اليوم تصمت ولا تحرك ساكنًا، وبالتالي كان المشهد كاشفًا لازدواجية تلك المنظمات وعمالتها لأطراف أخرى، تحاول تنفيذ أجندات لاستهداف مصر».

وتساءل: «هل العالم يريد أن يكافح الإرهاب حقًا؟ وهل هناك إرادة حقيقية بالتخلي عن حلمهم باستغلال التنظيمات الإرهابية لإحداث متغيرات سياسية على الأرض في عدد من دول المنطقة والعالم»، متابعًا: «الإجابة لا، ولا زال هناك استخدام للتنظيمات الإرهابي استخدامًا سياسيًا من دول كبرى على المستوى المخابراتي والعسكري لاستهداف دول بعينها».

وأشار إلى تحرك البرلمان والحكومة في مواجهة الدول الداعمة والممولة للإرهاب، إلا أن بعض الأطراف السياسية تحاول إحراز مكاسب سياسية واقتصادية من هذا الأمر، وحولته إلى خلاف عربي عربي، وليس خلاف بين دول تسعى إلى مواجهة الإرهاب والدول الداعمة له، ودول أخرى تدعم الإرهاب.

وأوضح أن البرلمان أجرى عدة تعديلات تشريعية لتحقيق العدالة الناجزة، بينما يسعى الأزهر إلى مكافحة الإرهاب فكريًا، بالإضافة إلى جهود قوات الأمن، مستطردًا: «العالم ما زال يدير ظهره للجهود المصرية ويعول على أن تتحول مصر إلى ساحة حرب كبيرة، وتتحول المنطقة إلى مرتع للتنظيمات الإرهابية لإعادة رسم هذه المنطقة وإعادة ترسيمها من جديد».

وقال: «هذا الحلم عندما تتخلى عنه الدول ذات التأثير في السياسة الدولية، سنجد إرادة حقيقية لدى العالم لمواجهة الإرهاب، وهذه الإرادة لم تتوفر بعد».

ولفت إلى تحرك الدولة في إطار أن مكافحة الإرهاب هو حق من حقوق الإنسان، وأنه لا يمكن أن نتحدث عن حقوق الإنسان من طرف واحد، مضيفًا أن بريطانيا تأخذ جانبًا طوال الوقت حول الأحداث في سيناء، واستغلال الإرهاب في تصنيف سيناء كلها بأنها منطقة خطر والإضرار بالسياحة المصرية، بينما ينحصر الإرهاب في 1% فقط.

وذكر أن هناك محاولات لإجبار مصر على التخلي عن استقلال قرارها الوطني، وهى القضية التي تدفع البلاد ثمنها اليوم، مشيرًا إلى محاولات لإجبار مصر على الرضوخ للقوى الكبرى في القرار السياسي، والعودة إلى تلقي الإملاءات بدلًا ما نهجها بعد ثورة 30 يونيو.

وكان هجوم إرهابي على مسجد الروضة ببئر العبد شمال سيناء، أسفر عن استشهاد 305 أشخاص، بينهم 27 طفلًا، وإصابة 128 آخرين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - فيديو.. طارق الخولي: حادث مسجد الروضة يكشف قبح العالم الذي نعيشه اليوم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - فيديو.. طارق الخولي: حادث مسجد الروضة يكشف قبح العالم الذي نعيشه اليوم " تم نقلة من موقع " بوابة الشروق " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة الشروق " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - انهيار جزئي بعقار في العمرانية بسبب انفجار أنبوبة بوتاجاز
التالى أخبار مصرية - التشكيل الرسمى لمباراة ريال مدريد والجزيرة فى نصف نهائى المونديال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا