هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - ردا على ولي عهد السعودية.. أزهريون يكشفون حقيقة المسارح في عهد النبي

 

 

أخبار مصرية - ردا على ولي عهد السعودية.. أزهريون يكشفون حقيقة المسارح في عهد النبي
أخبار مصرية - ردا على ولي عهد السعودية.. أزهريون يكشفون حقيقة المسارح في عهد النبي

انت تشاهد أخبار مصرية - ردا على ولي عهد السعودية.. أزهريون يكشفون حقيقة المسارح في عهد النبي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 02:32 مساءً

باريس نبوز - أجرى الصحفي الأمريكي المعروف توماس فريدمان مقابلة لصالح صحيفة نيويورك تايمز، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تناول فيها السياسة الداخلية والخارجية للرياض، في ضوء المواقف والإجراءات الجديدة التي أقدمت عليها المملكة منذ توليه منصب ولي العهد.

غير أن حديث بن سلمان مع "نيويورك تايمز" تطرق إلى أنه في وقت النبي محمد صلي الله عليه وسلم، "كانت هناك المسارح الموسيقية، وكان هناك اختلاط بين الرجال والنساء".

"التحرير" في السطور التالية حاولت إيضاح حقيقة الأمر من خلال معرفة آراء رجال الدين، وما إذا كان هناك اختلاط بين الرجال والنساء ووجود مسارح موسيقية فى عهد النبوة.

الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء، نفى وجود اختلاط بين الرجال والنساء فى عهد النبي عليه الصلاة والسلام، مؤكدا أن الاختلاط كان قبل الإسلام، والدليل على ذلك أنه فى عهد النبي كانت النساء تصلي فى المساجد فى آخر الصفوف، وأنه عقب نزول الآية الكريمة "وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ" فقالت السيدة عائشة رضوان الله عليها، رأيت النساء كالغربان أى أن النساء لم يظهر منهن شيء.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء للتحرير، أنه لم يكن فى عهد النبوة مسارح موسيقية بل لعن النبي المزامير، ولم يكن هناك رقص وإنما كان الدف للإشهار فى حالات الزواج، أما المباح فى عهد النبي فهو رقص الحبشة بالحطب فقط لا غير.

وتابع: "لا يوجد فى نصوص القرآن ولا السنة النبوية، ما يفيد بوجود الاختلاط بين الرجال والنساء فى عهد النبوة، وكذلك المسارح الموسيقية".

وقالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: فى عهد النبي عليه الصلاة والسلام، كان هناك اختلاط بين الرجال والنساء فى الأسواق، مؤكدة أن الاختلاط كان فى نطاق محدود غير أنه لم ترد نصوص قطعية الثبوت تؤكد ذلك، لكن هناك بعض مراجع تشير إلى ذلك.

وأضافت سعاد صالح للتحرير: فيما يتعلق بمسألة قول البعض بوجود مسارح للموسيقى فى عهد الرسول، هو بمثابة افتراء وكذب ولا يمت لحقيقة الشرع بصلة، مشددة على أن الآلة الوحيدة التى كانت منتشرة فى عهد النبي عليه السلام، هى "الدف"، وجاء فى حقه حديث نبوي شريف، فعن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {أعلنوا هذا النكاح واضربوا عليه بالغربال}، وعن عائشة: أنها زفت امرأة إلى رجل من الأنصار، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: {يا عائشة ما كان معكم من لهو فإن الأنصار يعجبهم اللهو}، وعن عمرو بن يحيى المازني عن جده أبي حسن: «أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكره نكاح السر حتى يضرب بدف ويقال: "أتيناكم أتيناكم، فحيونا نحييكم"».

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - ردا على ولي عهد السعودية.. أزهريون يكشفون حقيقة المسارح في عهد النبي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - ردا على ولي عهد السعودية.. أزهريون يكشفون حقيقة المسارح في عهد النبي " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - رئيس «تنشيط السياحة» يلتقي قناصل ومنظمي رحلات بالدول الإسكندنافية
التالى أخبار مصرية - «مجلس الدولة» ينهي مراجعة 4 مشروعات قوانين تمهيدًا لإصدارها

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا