أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - «الآثار» تدعو وسائل الإعلام لتصوير منبر «أبو بكر مزهر» غدًا

أخبار مصرية - «الآثار» تدعو وسائل الإعلام لتصوير منبر «أبو بكر مزهر» غدًا
أخبار مصرية - «الآثار» تدعو وسائل الإعلام لتصوير منبر «أبو بكر مزهر» غدًا

انت تشاهد أخبار مصرية - «الآثار» تدعو وسائل الإعلام لتصوير منبر «أبو بكر مزهر» غدًا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 09:45 مساءً

باريس نيوز - دعت وزارة الآثار كافة وسائل الإعلام والصحف ووكالات الأنباء لزيارة قاعة متحف الحضارة غدا الاثنين لمشاهدة منبر "أبو بكر مٌزهر" في مكان عرضه بالقاعة وتصويره فوتوغرافيًا وتليفزيونيًا مجانًا.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الأحد - أن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار تابع عملية فض تغليف وإعادة تركيب المنبر بقاعة عرض المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.. مشيرة إلى أن عملية الفك والنقل والتركيب تمت تحت إشراف قطاع المشروعات والإدارة المركزية للصيانة والترميم.

من جانبه، أوضح غريب سنبل رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم أن أعمال ترميم كافة أجزاء المنبر تمت على أكمل وجه وفقا للمعايير العلمية المعتمدة عالميا، حيث تم تقوية أجزاء المنبر باستخدام أحدث المواد العلمية المستخدمة في ترميم وصيانة الأجزاء الخشبية، بالإضافة إلى تثبيت الحشوات المطعمة بالعاج والعظام.

وأشار إلى أن فريق الترميم قد أخذ عددًا من المسحات البيولوجية من الأجزاء الخشبية للمنبر لمعرفة ما إذا كان المنبر قد أصيب بالتلف البيولوجي من عدمه.. موضحا أن التحاليل أثبتت أن المنبر كان يعاني من إصابة حشرية أثناء وجوده بالمسجد وقام فريق مركز البحوث بالإدارة المركزية للصيانة والترميم بمعالجة هذه الإصابة وأصبح المنبر حاليا خاليًا من أية إصابات حشرية.

وأشاد سنبل بقرار نقل منبر "أبو بكر مزهر" لأنه أنقذ المنبر من التلف بوجوده في مكانه الأصلي بالمسجد، وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه الأرضية، بالإضافة إلى غلق المسجد للأسباب المذكورة، لافتا إلى أنه تم إعادة تركيب المنبر بمتحف الحضارة لاستمتاع الزائرين بمشاهدة أحد أهم المنابر التي ترجع للعصر المملوكي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - «الآثار» تدعو وسائل الإعلام لتصوير منبر «أبو بكر مزهر» غدًا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - «الآثار» تدعو وسائل الإعلام لتصوير منبر «أبو بكر مزهر» غدًا " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - كيما أسوان: لا خسائر في حريق قسم النيتروجين والعمل مستمر
التالى اقتصاد - هيرميس تشارك في طرح شركة تمويل عالمية كبرى ببورصة لندن