اخبار السعودية - سارة الشهوان إلى رحمة الله -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : الحق في الدواء يطالب بتعيين نائب لوزير الصحة لملف الصيدلة

 

 

اخبار مصرية : الحق في الدواء يطالب بتعيين نائب لوزير الصحة لملف الصيدلة
اخبار مصرية : الحق في الدواء يطالب بتعيين نائب لوزير الصحة لملف الصيدلة

انت تشاهد اخبار مصرية : الحق في الدواء يطالب بتعيين نائب لوزير الصحة لملف الصيدلة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 02:09 مساءً

باريس نبوز - طالب المركز المصري للحق في الدواء رئيس الجمهورية سرعة تعيين نائب لوزير الصحة لشئون الدواء حيث إن ملف الدواء أصبح كارثيا سواء بالنسبة للاقتصاد القومي للبلاد أو المواطن أو الشركات أو لـ ٢٠٠ ألف صيدلي.

وقال في بيان اليوم إنه رغم قيام الحكومة برفع أسعار الأدوية مرتين متتاليتين في مايو ٢٠١٦ ثم زيادة أخرى في يناير ٢٠١٧ وهي سابقة لم تحدث منذ عرفت مصر التسعير الإجباري ١٩٥٨ إلا أن وزارة الصحه فشلت إلى الآن في إتاحة الدواء الذي أصبح حقا يتم انتهاكه بشكل يومي مما يهدد حياة المرضى.

وبسبب عدم وجود سياسات دوائية واضحة ومعلومة لوزارة الصحة كانت الزيادة الأولى والثانية ضد حقوق المستهلكين ومع ذلك هناك أكثر من ١٠٠ صنف تم رفع أسعارها في مايو ثم يناير إلا أن الشركات ام تنتجها للآن أي أن الزيادة للمنتج على الورق فقط.

وأكد أن قرار وزارة الصحة في يناير بالسماح للشركات في تحديد منتجاتها التي تريد رفعها أدى لقيام الشركات باختيار المنتجات الأكثر مبيعا دون النظر لاحتياجات المرضى.

وأشار إلى أن وضع صناعه الدواء أصبح على المحك فقد رصد المركز المصري وجود خطط لبعض الشركات العالمية بالتقشف الاقتصادي وتوفير العمالة نظرا لعدم وضوح الرؤى وتضارب القرارات وصعوبة إجراءات التسجيل التي تستغرق ثلاث سنوات وعدم عدالة التسعير وإجراءات الشركات بالتقشف سوف تبدأ بفصل العاملين وتنتهي بوقف خطوط الإنتاج التي كانوا يعملون عليها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : الحق في الدواء يطالب بتعيين نائب لوزير الصحة لملف الصيدلة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : الحق في الدواء يطالب بتعيين نائب لوزير الصحة لملف الصيدلة " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار مصر - السيسي: تم تخصيص 200 مليار جنيه قروض ميسرة للشباب وأنجازنا 11ألف مشروع بتكلفة 2تريليون جنيه
التالى اخبار مصر - شاهد.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى أثيوبيا

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا