هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : بالفيديو.. أسبوع رئاسي مصري – أفريقي

 

 

اخبار مصرية : بالفيديو.. أسبوع رئاسي مصري – أفريقي
اخبار مصرية : بالفيديو.. أسبوع رئاسي مصري – أفريقي

انت تشاهد اخبار مصرية : بالفيديو.. أسبوع رئاسي مصري – أفريقي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:23 صباحاً

باريس نبوز - سيطرت جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأفريقية على الأسبوع الرئاسي حيث وصل الرئيس السيسي إلى دار السلام في مستهل زيارته لتنزانيا، وكان في استقباله الرئيس جون ماجوفولي رئيس تنزانيا، وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي فور وصوله، وتم عزف السلامين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف.

وعقد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنزاني، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس التنزاني بزيارة الرئيس، والتي تعد الأولى لرئيس مصري منذ عام 1968، مشيرًا إلى ما تعكسه تلك الزيارة التاريخية من عمق وتميز العلاقات بين الدولتين وما يجمعهما من روابط تاريخية ممتدة.

كما وصل الرئيس السيسي، إلى كيجالي في مستهل زيارته لرواندا، وكان في استقباله الرئيس بول كاجامي رئيس رواندا وتوجه الرئيس بعد ذلك لزيارة النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية في رواندا، وقام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، كما تفقد الرئيس المتحف الملحق بالنصب التذكاري والذي يحوي توثيقًا للمذابح التي جرت في رواندا في تسعينيات القرن الماضي.

كما عقد الرئيس السيسي، في مقر الرئاسة الرواندية بالعاصمة كيجالي، جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس بول كاجامي رئيس رواندا، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

ورحب الرئيس الرواندي بالرئيس السيسي في بداية المباحثات، مشيرًا إلى اعتزاز بلاده بهذه الزيارة التي تعد الأولى على المستوى الثنائي، بعد مشاركة الرئيس في يوليو من العام الماضي في القمة الأفريقية التي انعقدت في كيجالي.

ووصل الرئيس السيسي إلى العاصمة الجابونية ليبرفيل ثم توجه الرئيس إلى القصر الجمهوري في ليبرفيل حيث كان في استقباله رئيس الجابون على بونجو، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وعقد الرئيس السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجابوني، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس الجابوني بزيارة الرئيس التاريخية للجابون، والتي تتزامن مع احتفالات الجابون بعيدها الوطني.

وأشاد الرئيس الجابوني بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وتطوير أطر التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، مؤكدًا أهمية تفعيل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين خلال زيارته لمصر في العام الماضي.

ووصل الرئيس السيسي،إلى العاصمة التشادية أنجامينا، وكان على رأس مستقبليه إدريس ديبي رئيس تشاد وعقد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التشادي، أعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، ورحب الرئيس التشادي بزيارة السيسي، مشيرًا إلى أنها الزيارة الأولى لرئيس مصري لتشاد في تاريخ العلاقات بين البلدين.

وأشاد الرئيس ديبي بالجولة التي يقوم بها الرئيس في عدد من الدول الأفريقية، وتؤكد الانتماء الأفريقي لمصر وتوجه الرئيس نحو استعادة دورها على الساحة الأفريقية.

كما أشاد ديبي بنشاط الشركات المصرية التي تعمل في تشاد، مؤكدًا حرص الحكومة التشادية على تذليل العقبات التي تواجه شركتي المقاولون العرب ومصر للطيران.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : بالفيديو.. أسبوع رئاسي مصري – أفريقي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : بالفيديو.. أسبوع رئاسي مصري – أفريقي " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصرية - وفد كنسي يهنئ محافظ الأقصر بعيد الأضحى

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا