أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - عمال مصر يحتلون مكانة خاصة بقلب "السيسي".. تعرف على التفاصيل

تقارير مصرية - عمال مصر يحتلون مكانة خاصة بقلب "السيسي".. تعرف على التفاصيل
تقارير مصرية - عمال مصر يحتلون مكانة خاصة بقلب "السيسي".. تعرف على التفاصيل

انت تشاهد تقارير مصرية - عمال مصر يحتلون مكانة خاصة بقلب "السيسي".. تعرف على التفاصيل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 12:24 صباحاً

باريس نيوز - يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاهتمام بكافة فئات المجتمع في مختلف المجالات، ولإيمانه بدور قطاع العمل المؤثر في عجلة التنمية؛ يحظى ذوو الأيادي الخشنة، بأهمية خاصة، تجسدها احتفالات عيد العمال، التي تمثل حدثًا بارزًا، يمنحهم شعورًا كبيرًا بقيمتهم الحقيقية التي يُخيل إليهم أنها منسية وسط شقاء الحياة .

 

ويستعد "السيسي" لإلقاء خطابه المعتاد في احتفالية عيد العمال، والتي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يوم غد الأحد، ليلقي كلمته ويكرم 12 عاملًا من قدامى النقابيين ممن أسهموا في تطوير العمل النقابي بفكرهم، عبر منحهم وسام العمل من الطبقة الأولى .

 

وبين العام والآخر، ينتظر العمال بحفاوة وحماس شديدين، الخطاب الرئاسي المنتظر، والذي يحمل بين طياته قرارات سارة ومنصفة لهم، تؤمن حياتهم ومستقبل أبنائهم، وهو ما حرص الرئيس عليه منذ توليه الرئاسة، ونبرزه خلال السطور التالية.

 

الشباب

في خطابه الأول بمناسبة عيد العمال عام 2015، ركز الرئيس السيسي، اهتمامه على مستقبل الأيدي العاملة الشابة، حيث أعلن عن إعداد رئاسة الجمهورية لدورة تدريبية لإعداد شباب القادة تستغرق تسعة أشهر، لتضم ألفي شاب وفتاة، بهدف خلق روح حب العمل وإتقانه في كافة القطاعات .

 

وأشار إلى افتتاح مشروع واحة الفرافرة الزراعي، ليمثل نوذجًا لمشروع استصلاح المليون فدان، ويستقطب الأيدي العاملة من مختلف الجهات، وهو ما يساهم بشكل كبير في تقليص نسبة البطالة في المجتمع المصري .

 

2016.. ذوي الهمم

لم ينسى  "السيسي" عمال الوطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أعرب عن فخره بكفاحهم وتحديهم للصعوبات، من أجل المشاركة في تقدم مصر ونهضتها، وذلك بعدما أعلن في خطابه عام 2016 بمناسبة عيد العمال، عن عودة نسبة الـ 5% لأصحاب الهمم، لافتًا إلى حرص الدولة على دمجهم في سوق العمل، إيمانًا منه بقدراتهم .

 

وتضمنت قراراته في خطاب هذا العام، تخصيص 100 مليون جنيهًا من صندوق "تحيا مصر" لدعم صندوق الطوارئ الخاص بوزارة القوى العاملة، بهدف تقديم مساعدات العمل وتوفير الرعاية لهم، خاصةً في القطاعات التي توقفت عن العمل، والتي تعد السياحة أبرزها .

 

2017.. العمالة الموسمية

اتجه الرئيس المصري، في خطابه الأخير الذي ألقاه العام الماضي، احتفاءا بهذه المناسبة السنوية، للاهتمام بالعمالة الموسمية والعمالة غير المنتظمة، حيث أعلن عمله على توفير التغطية التشريعية والصحية والاجتماعية اللازمة لهم .

 

وأوضح "السيسي"، أن لديه تطلعات بدمج القطاع غير المنتظم في الاقتصاد الرسمي، للاستفادة من إمكانياتهم في دعم الاقتصاد الوطني، منوهًا على توفير الحماية اللازمة للعاملين والاهتمام بتحسين مهاراتهم ورفع إنتاجيتهم .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - عمال مصر يحتلون مكانة خاصة بقلب "السيسي".. تعرف على التفاصيل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - عمال مصر يحتلون مكانة خاصة بقلب "السيسي".. تعرف على التفاصيل " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر