أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - ننشر توصيات "الاتحاد من أجل المتوسط" حول القضايا العربية الشائكة

تقارير مصرية - ننشر توصيات "الاتحاد من أجل المتوسط" حول القضايا العربية الشائكة
تقارير مصرية - ننشر توصيات "الاتحاد من أجل المتوسط" حول القضايا العربية الشائكة

انت تشاهد تقارير مصرية - ننشر توصيات "الاتحاد من أجل المتوسط" حول القضايا العربية الشائكة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 12:24 صباحاً

باريس نيوز - شهد مجلس النواب اليوم انعقاد الجلسة العامة الـ "14" للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط لمناقشة "مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية" وعقدت العديد من اللجان النوعية بالجمعية البرلمانية مجموعة من الاجتماعات على هامش القمة وخرجت عن توصيات جديدة أهمها الموافقة على مقترحين لمصر الختامي حول دور الهجرة الشرعية فى تعزيز النمو الاقتصادي.

 

اقتصادية "الاتحاد من أجل المتوسط" توافق على مقترحين لمصر

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتربية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط على مقترحين تقدمت بهما مصر ضمن مشروع توصيات البيان الختامى حول دور الهجرة الشرعية فى تعزيز النمو الاقتصادى، ومكافحة الجريمة الإلكترونية جاء ذلك فى التوصيات النهائية التى ناقشتها لجنة الشئون الاقتصادية حول الثورة الرقمية والتعليم وخلق فرص العمل للمنطقة الأورومتوسطية وشارك فيها النائب أحمد زيدان ممثلا للبرلمان المصرى وذلك فى الاجتماع الذى عقدته ضمن فعاليات القمة الخامسة لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، فى مقر مجلس النواب اليوم.

 

قضايا الدول العربية

وينص المقترح المتعلق بالهجرة الشرعية على أهمية تأثير هذه الهجرة على النمو الاقتصادي والمستقبل الديموغرافي لحوض البحر المتوسط، والتأكيد كذلك على دورها فى مسألة التوازن الاجتماعى واحترام الاختلاف والتسامح مع الآخرين فى منطقة ترغب فى العيش بسلام فى ظل الاختلاف.

 

وينص المقترح الآخر الذى تقدمت به مصر على إضافة مكافحة الجريمة الإلكترونية إلى تعديل مقترح من وفد البرلمان الأوروبى بشأن أهمية السياسات العامة للإعلام، والتوعية بأهمية البيانات الشخصية والتحذير من مخاطر الهجمات السيبرانية على المواطنين والشركات والمؤسسات والدول الأعضاء، فضلا عن تسليط الضوء على أهمية حماية البيانات.

 

كما ينص مقترح البرلمان الأوروبى الذي تضمن التعديل المقدم من مصر على أن جميع التقنيات الرقمية الجديدة يجب أن تضمن احترام الحياة الخاصة، وأنه فى هذا الإطار تمت الإشارة إلى أن مستقبل المنطقة الأورومتوسطية يمر عبر التقارب وتنفيذ سياسات ذكية فى مجالات الاتصال والتفاعل البينى.

 

ضرورة الحماية من إرهاب الإنترنت

أكدت لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، المنبثقة عن الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط، ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الدول وبعضها البعض لمواجهة التطرف والإرهاب من خلال الأدوات الإعلامية والإنترنت التى تدعو للكراهية والتطرف جاء ذلك فى اجتماعها على هامش افتتاح القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بحضور ممثلى البرلمان الأوروبى، ومجلس النواب الإيطالى، والبرلمان التركى.

 

العمل على مواجهة التحديات الاقتصادية

وتوافق أعضاء اللجنة، على عدد من التعديلات الخاصة بالجمعية فى إطار عملها لمكافحة الإرهاب، والتأكيد على ضرورة المكافحة على مختلف السبل، وفى القلب منها الأدوات الإعلامية ووسائل الإنترنت التى تبث الكراهية والإرهاب والتطرف، مع العمل على مواجهة التحديات الاقتصادية وما يترتب عليها من إجراءات مطلوبة للتنمية المستدامة.

 

وشددت اللجنة، على ضرورة العمل على حماية ضحايا الأدوات الإعلامية والإنترنت من الإرهاب، بالتوازى مع الحقوق الأساسية للمواطنين فى حماية حياتهم الخاصة المكفولة لهم.

 

 

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - ننشر توصيات "الاتحاد من أجل المتوسط" حول القضايا العربية الشائكة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - ننشر توصيات "الاتحاد من أجل المتوسط" حول القضايا العربية الشائكة " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر