أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - إعلان وفاة الأمم المتحدة.. ردود فعل موسعة بعد قرار أمريكا بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

تقارير مصرية - إعلان وفاة الأمم المتحدة.. ردود فعل موسعة بعد قرار أمريكا بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
تقارير مصرية - إعلان وفاة الأمم المتحدة.. ردود فعل موسعة بعد قرار أمريكا بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

انت تشاهد تقارير مصرية - إعلان وفاة الأمم المتحدة.. ردود فعل موسعة بعد قرار أمريكا بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 09:41 مساءً

باريس نيوز - ترددت ردود الأفعال عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

 

وقال ترامب: "أعلن اليوم انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي الإيراني"، قبل أن يقوم بالتوقيع على القرار الذي اتخذه.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي في كلمته: "من الواضح أننا لن نستطيع منع إيران من تصنيع قنبلة نووية بهذا الاتفاق ذو البنية الضعيفة".

 

وتابع ترامب كلمته قائلا: "هناك خلل بجوهر الاتفاق النووي مع إيران، ونعلم جيدا ما الذي سيحدث إذا لم نفعل شيئا".

 

وفي السطور التالية ترصد "الفجر" أبرز ردود الأفعال على قرار الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أوباما: خطأ شنيع

استنكر الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، انسحاب بلاده من الاتفاق النووى الإيرانى، وتابع:"خطأ شنيع"، بحسب وسائل إعلامية.

 

وزير الخارجية الأسبق: قرار خاطىء

وعلق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني، قائلًا: "هذا يُعقد المنطقة، ويعتبر قرار خاطئ فيما يخص السلام في الشرق الأوسط"، لافتًا إلى أن العالم سينقسم في رد الفعل حول هذا القرار، والقرار يعتبر مكسب لإيران.

 

وأضاف "العرابي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، أن هذا القرار سيؤدي إلى موقف متشدد من إسرائيل تجاه إيران، وقد يؤدي إلى عمليات تصعيدية خاصة على الأراضي السورية، لافتًا إلى أن هذا التصعيد لن يكون محسوب بسبب وجود الكثير من الجيوش في سوريا.

 

ولفت إلى أن الرئيس دونالد ترامب سيقوم بتصعيد آخر خلال الفترة المقبلة سينقل السفارة الأمركية للقدس، وهذا يعني أن المنطقة ستزيد تعقيدًا.

 

أستاذ علوم سياسية: إعلان رسمي لوفاة الأمم المتحدة

كما قالت الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي هو إعلان رسمي لوفاة الأمم المتحدة.

 

وتابعت "بكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، أن العالم العربي عليه أن يعيد استماع ما كان يقوله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن العرب، لأن تقديم التنازلات لأمريكا المرحلة المقبلة لن يبدي نافعًا.

 

وأضافت أن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني يزيد الوضع تأزمًا في المنطقة، خاصة أن إيران دولة اعتادت على الحصار الاقتصادي.

 

وأوضحت أن قطر ستجد مخرج عن علاقاتها مع إيران بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني، معقبة:" النظام القطري بيتلون باستمرار".

 

أنور مالك: سيتبعه قرارت صادمة

ومن جانبه قال الكاتب والإعلامي الجزائري، أنور مالك، أن قرار الأمم المتحدة سيتبعه قرارات صادمة.

 

وقال مالك: "الدبلوماسية #السعودية هي رأس الحربة لكل ما يحدث مع #ايران بداية من #ترمب_ينسحب_من_الاتفاق_النووي وما سيتبع ذلك من قرارات صادمة ستحاصر المشروع الإيراني عبر تضيق الخناق على الإرهاب الدولي الذي هو علامة مسجلة لنظام الملالي وميليشياتهم الإرهابية في #العراق #سورية #لبنان #اليمن وغيرهم".

 

الجار الله: قطر أمام إجراءات أمريكية غير محببة

فيما علق الكاتب الكويتي أحمد الجار الله على عدم تأييد قطر انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني.

 

وقال الجار الله: " عدم تأيد قطر لأنسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الايراني  سيضعها أمام إجراءات أمريكيه غي محببه لها خصوصآ وأن دول الشرق الاوسط أكثرهامؤيده وخصوصآ الدول التي أزعجها الاستقواء الايراني ببرنامجها  النووي وبتصدير الارهاب لها الوضع حرج للدوحه المتحالفه مع إيران".

 

وزير خارجية البحرين: الاتفاق النووي الإيراني ولد هزيلا وعاش كسيحا

فيما قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد أن الاتفاق النووي الإيراني ولد هزيلا وعاش كسيحا، مبينا أن الاتفاق أطلق يد إيران للعبث بأمن واستقرار المنطقة، معبرا عن سعادته بسقوطه بعد أن الغاه الرئيس الأمريكي.

 

وقال في تغريدات عبر حسابه في تويتر: "الاتفاق النووي الإيراني ولد هزيلا و عاش كسيحا . كان اتفاقا منقوصا اطلق يد ايران للعبث بأمن و استقرار المنطقة واليوم سقط والحمدلله".

 

وأضاف: "موقف قيادي كبير من الرئيس دونالد ترامب لصالح أمن واستقرار العالم بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني و تشديد العقوبات على النظام الإيراني والبحرين تؤيد وترحب".

 

وتابع: "إيران تقول أن الولايات المتحدة تنقض العهود. لدينا معاهدات عديدة مع الولايات المتحدة تعود لعقود طويلة ولم تنقض أي منها. بل رأينا نقض العهود والكذب والتآمر من النظام الإيراني عديم الثقة".

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - إعلان وفاة الأمم المتحدة.. ردود فعل موسعة بعد قرار أمريكا بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - إعلان وفاة الأمم المتحدة.. ردود فعل موسعة بعد قرار أمريكا بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - ننشر نتائج زيارة وزيرة البيئة لنيويورك على هامش المنتدى السياسي للأمم المتحدة
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر