أخبار عاجلة
أخبار سعودية - البيروفي كاريلو في صفوف الهلال -
أخبار تونس - الإطاحة بشبكة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : لجنة القوى العاملة بالبرلمان تدعو رئيس الوزراء لحل أزمة عمال التشجير

انت تشاهد سياسة مصرية : لجنة القوى العاملة بالبرلمان تدعو رئيس الوزراء لحل أزمة عمال التشجير
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 08:47 مساءً

باريس نبوز - المكتب الفني بوزارة الزراعة يعد دراسة لتثبيت عمال التشجير

دعت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، كلا من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ووزراء التخطيط والقوى العاملة والمالية، ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لسرعة حل مشكلة عمال التشجير والعمالة المؤقتة بوزارة الزراعة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: أحمد همام، مكرم رضوان، هشام الحصري، بلال حامد النحال، محمد محمد عباس، جمال كوش، مديح السيد عمار، ثروت سويلم، أحمد فاروق أبو عبده، بشأن تثبيت (العاملين بمشروع التشجير، وتقنين أوضاع العاملين بالبرنامج القومي لإبادة ذبابة الفاكهة، والعاملين بإدارة فحص واعتماد التقاوي) بوزارة الزراعة، مؤكدة تضامنها مع مطالب العمال بتثبيتهم.

وطالب أعضاء اللجنة بضرورة حضور الوزراء المعنيين من أجل حل مشكلة عمال التشجير، مراعاة لظروف هذه العمالة التي تعاني أشد المعاناة.

وقال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة، إن عمال التشجير يعملون منذ 20 عاما دون تعيين ويصرفون رواتب ضئيلة جدا، مشيرا إلى أن بعض هؤلاء العمال لا يصرفون رواتبهم منذ 5 سنوات والراتب 48 جنيها فقط.

وأوضح ممثل وزارة المالية، أن الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة، أصدرت فتوى بعدم تعيين عمال التشجير التابعين لوزارة الزراعة.

ورد عليه النائب محمد وهب الله، وكيل اللجنة، بأن هذه الفتوى تنطبق على الوظائف الدائمة ولا تنطبق على العمالة المؤقتة للتشجير، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دائما على ضرورة حل مشكلات جميع العمالة في مصر واستقرارهم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : لجنة القوى العاملة بالبرلمان تدعو رئيس الوزراء لحل أزمة عمال التشجير " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : لجنة القوى العاملة بالبرلمان تدعو رئيس الوزراء لحل أزمة عمال التشجير " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - التضامن: دراسة حالات مصابي قطار المرازيق لتقديم تعويضات للمستحقين
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب