أخبار عاجلة
اقتصاد - الذهب يهبط لأدنى مستوى في 2018 -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - خبير: انسحاب «ترامب» من الاتفاق النووي سيحول الشرق الأوسط لمنطقة صراع

أخبار مصرية - خبير: انسحاب «ترامب» من الاتفاق النووي سيحول الشرق الأوسط لمنطقة صراع
أخبار مصرية - خبير: انسحاب «ترامب» من الاتفاق النووي سيحول الشرق الأوسط لمنطقة صراع

انت تشاهد أخبار مصرية - خبير: انسحاب «ترامب» من الاتفاق النووي سيحول الشرق الأوسط لمنطقة صراع
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 08:17 مساءً

باريس نيوز - استنكر الدكتور مختار محمد غباشي مستشار ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الايراني ، مؤكدا أن هذا الانسحاب سيُدخل المجتمع الدولي بأكمله في مرحلة جديدة من الصراعات ولاسيما ان طهران أعلنت من قبل عن نيتها الانسحاب من الاتفاق حال انسحاب واشنطن.

وتوقع غباشي في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن يؤثر هذا الانسحاب علي تجارة النفط العالمية والتي تتحكم فيها إيران نظرا لمرور 45 % من تجارة النفط العالمية من الخليج العربي ، مشيرا الى ان هذا الانسحاب سوف يؤثر علي منطقة الخليج وقضايا الشرق الأوسط الذي قد يتحول الي ساحة للصراع الإيراني الأمريكي في المستقبل القريب كأحد تبعات هذا الانسحاب.

وتعليقا علي رفض العالم الغربي لقرار الانسحاب أوضح مستشار ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية ان واشنطن لديها القدرة علي تطويع الموقف الغربي تجاه الملف النووي الإيراني لذا لايجب ان نعول كثيرا علي الموقف الغربي .

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي الإيراني، نتيجة المخاطر التي تسببها إيران للعالم بسبب امتلاكها أخطر قنبلة في العالم.

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبدأ اليوم في توقيع أقصى عقوبات على إيران، خاصة توقيع أقصى العقوبات الاقتصادية على إيران وجميع الدول التي تدعمها في العالم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - خبير: انسحاب «ترامب» من الاتفاق النووي سيحول الشرق الأوسط لمنطقة صراع " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - خبير: انسحاب «ترامب» من الاتفاق النووي سيحول الشرق الأوسط لمنطقة صراع " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون