أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - البابا تواضروس يترأس احتفالية مدارس الأحد.. الأسبوع المقبل

أخبار مصرية - البابا تواضروس يترأس احتفالية مدارس الأحد.. الأسبوع المقبل
أخبار مصرية - البابا تواضروس يترأس احتفالية مدارس الأحد.. الأسبوع المقبل

انت تشاهد أخبار مصرية - البابا تواضروس يترأس احتفالية مدارس الأحد.. الأسبوع المقبل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 08:17 مساءً

باريس نيوز - يترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، احتفالية الكنيسة القبطية الارثوذكسية بمئوية مدارس الأحد والتي ستقام بالكاتدرائية المرقسية في العباسية يوم الأحد القادم.

وأعلن البابا تواضروس في وقت سابق، أن الكنيسة ستشهد هذا العام ثلاثة احتفالات هامة وهي "مئوية مدارس الأحد وكاتدرائية العباسية وذكرى ظهور العذراء بالزيتون".

وأنشأ مدارس الأحد حبيب جرحس الذى وُلِدَ عام 1876 وصار أشهر واعظ في جيله وقام بإنشاء جمعيات خيرية جديدة، كما قام بتشجيع الجمعيات القائمة وأنشأ جمعيات أخرى للوعظ، ومرَّ وقت كان فيه حبيب جرجس هو المعلم الأول حتى أخرج للكنيسة جيلًا من المعلمين وشمل عمله في التعليم الكلية الإكليريكية ومنابر الكنائس والجمعيات.

وأنشئت مدارس الأحد سنة 1918 وفي عهد الراحل البابا كيرلس السادس سيم الأنبا شنودة أول أسقف على المعاهد الدينية والتربية الكنسية، وباختياره بابا للإسكندرية بقي أيضًا مسئولًا عن هذه الأسقفية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - البابا تواضروس يترأس احتفالية مدارس الأحد.. الأسبوع المقبل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - البابا تواضروس يترأس احتفالية مدارس الأحد.. الأسبوع المقبل " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - ظهور جديد لـ"مبارك" خلال احتفاله بعيد ميلاده الـ90 مع فريد الديب (صورة)
التالى اخبار مصر - "الأعلى للإعلام": إرسال معايير الدراما إلى رؤساء القنوات التليفزيونية والإذاعية قبل رمضان