أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : الصحة: لا توجد نواقص في البنسلين ممتد المفعول

اخبار مصرية : الصحة: لا توجد نواقص في البنسلين ممتد المفعول
اخبار مصرية : الصحة: لا توجد نواقص في البنسلين ممتد المفعول

انت تشاهد اخبار مصرية : الصحة: لا توجد نواقص في البنسلين ممتد المفعول
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 07:15 مساءً

باريس نبوز - قال الدكتور علاء الغمراوي، مدير البرنامج القومي لروماتيزم القلب بوزارة الصحة إنه لا يوجد أي نواقص في البنسلين ممتد المفعول.

وأضاف الغمراوي لـ"" أن البنسلين ممتد المفعول متوفر في جميع المراكز والوحدات الصحية ويتم صرفه بالمجان، لافتًا إلى أن خطورته على الأطفال تصل إلى إجراء عملية قلب مفتوح.

وأكد أن المجلس العالمي للقلب أشاد ببرنامج روماتيزم القلب في مصر للمرة الثانية على التوالي، نتيجة للجهود المبذولة للقضاء على المرض.

يذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة أصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة قومية لروماتيزم القلب، وأول اجتماع للجنة سيكون يوم الأحد المقبل بوزارة الصحة، ومهام اللجنة متابعة تنفيذ البرنامج القومي لروماتيزم القلب، وتحديث الدليل الارشادى لروماتيزم القلب، وتدريب الأطباء على التشخيص السليم لروماتيزم القلب، ومتابعة الأبحاث على روماتيزم القلب على مستوى مصر والتعاون مع المنظمات الدولية على مستوى العالم.

ويترأس اللجنة الدكتور علاء قطب، وأمين اللجنة الدكتور علاء غمراوى، بعضوية كل من الدكتور فتحى مقلدى أستاذ القلب بجامعة قناة السويس، والدكتور صلاح زاهر أستاذ طب الأطفال بكلية طب الإسكندرية، والدكتور مجدى أبو الخير، والدكتورة مها فرغلى، ومن وزارة الصحة كل من الدكتور محمد شوقي مساعد وزير الصحة للتنمية البشرية، والدكتورة منى حافظ الناقة رئيس قطاع الرعاية الأولية، والدكتورة ماجدة طنطاوى رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خير الله رئيس وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة.

وتضع منظمة الصحة العالمية روماتيزم القلب ضمن أولوياتها، وتبدأ رسميًا في تطبيقه كقرار تنفيذي في 23 مايو الجاري، حيث ستولي اهتمام كبير ببرامج روماتيزم القلب على مستوى العالم ومن ضمنها البرنامج المصرى لمكافحة روماتيزم القلب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : الصحة: لا توجد نواقص في البنسلين ممتد المفعول " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : الصحة: لا توجد نواقص في البنسلين ممتد المفعول " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية : «الإداري» تنظر دعوى إلغاء قرار منع عكاشة من الظهور في الإعلام
التالى سياسة مصرية : برلماني: تقرير العفو الدولية حول أوضاع السجون كذب وافتراءات

معلومات الكاتب