أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - دماء «القضية الفلسطينية» على كورنيش النيل في احتفالية الريتز

انت تشاهد أخبار مصرية - دماء «القضية الفلسطينية» على كورنيش النيل في احتفالية الريتز
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 07:08 مساءً

باريس نبوز - 70 عامًا مرت على إعلان دافيد بن جوريون، رئيس حكومة تل أبيب، إقامة دولة إسرائيل، وذلك في أعقاب إنهاء الانتداب البريطاني ونكبة العرب من خلال تقسيم أرض فلسطين لدولتين، ليصبح بذلك 14 مايو من كل عام هو "يوم الاستقلال" بالنسبة للإسرائيليين.

للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، أعدت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، للاحتفال بعيد الاستقلال (ذكرى النكبة)، ووجهت توجيه الدعوات لمئات الشخصيات الرسمية في مصر بمن فيهم وزراء وبرلمانيون وسفراء ورجال أعمال وشخصيات ثقافية وصحافيون، لحضور الحفل الذي سيقام في فندق "ريتز كارلتون" الفخم في قلب العاصمة المصرية القاهرة. 

«رفض وتحري وطرد».. «التحرير» في «ريتز كارلتون» قبل احتفالية «استقلال» إسرائيل

مع الانتظار لحين انتهاء التحريات، دار حوار مع مسؤولة الأمن، معربة عن أن التواجد الأمني "زايد شوية.. زي ما أنت شايف"، وجاء الاستفسار الثاني عن إقامة الاحتفال بقاعة ألف ليلة وليلة، بعد ثوان من التفكير، ردت "أيوه.. بس عندنا تعليمات منتكلمش في الموضوع ده نهائي".

بعد نحو 10 دقائق، حضر 7 أشخاص بـ"بدل مدنية"، وكل منهم بحوزته "نصف رشاش آلي" أسفل "جاكت البدلة"، وتحركوا على الفور نحو قاعة "ألف ليلة وليلة"، وعقب ذلك حضر أحدهم، ويبدو من هيئته أنه مسؤول من جهة أمنية ما، قال له أحد أمناء الشرطة وبحوزته بطاقة المحرر: "صحفي يا فندم وجاي يعمل حاجة عن حفلة السفارة".. فرد المسؤول "خرجه من هنا.. فورًا". (المزيد)

قصة تحول «ريتز كارلتون» من مقر رافض لـ«إسرائيل» إلى محفل للكيان الصهيوني 

على أنقاض ثكنات قصر النيل التى كانت مقرا للجيش البريطانى وجنوده، افتتح الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر فندق هيلتون النيل في عام 1959، كان ذلك بحضورالملك حسين، والرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، حيث وضعوا حجر الأساس لمقر إقامة الرؤساء العرب.

بعد مضي بضع سنوات من ذلك التاريخ، أصبح الفندق -الذي أدارته شركة هيلتون على مدار 50 سنة قبل الاتفاق مع الريتز كارلتون على تولى الإدارة لمدة 20 سنة-، شاهدًا على لقاءات الزعماء العرب في أهم وأخطر اجتماعات القمة العربية بحكم الموقع المتميز لـ"هيلتون النيل"، خصوصًا أنه أنشئ على نفس أرض مبنى جامعة الدول العربية، وحفاظًا على خصوصية المكان أقيم بينهما سرداب يقطع الطريق من دون المرور إلى الشارع. (للمزيد

كيف رد البرلمان على دعوات الاحتفال بذكرى الاستقلال الـ70 لإسرائيل؟ 

رفض عدد من نواب البرلمان دعوات السفارة الإسرائيلية للاحتفال بذكرى الاستقلال الـ70 لإسرائيل، وهو اليوم الذي يتزامن مع النكبة العربية الفلسطينية في عام 1948، وذلك بعد انتشار دعوة للسفير الإسرائيلي لعدد من الشخصيات العامة والبرلمانيين والسياسيين في مصر، مؤكدين أن حضور الاحتفالية يمثل تحديا لمشاعر المصريين والعرب فى وقت تمارس فيه إسرائيل عمليات القتل والإرهاب ضد الفلسطينيين، الأمر الذي يُعد تطبيعا واضحا، وعار على أى مصري حضور الاحتفالية. 

فى المقابل قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن أي دعوات وجهت من جانب السفارة الإسرائيلية للنواب لن يتم تلبيتها، مضيفا: «بالنسبة لمثل هذه الدعوات، النواب لن يلبوها وأنا مطمئن لذلك». 

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان: «بالنسبة للمواطنين فهم مدركون للبعد الوطني، ولا يتخذون خطوة مثل هذه إلا بعد تفكير جيد»، مؤكدا أن المجلس أخذ قرارا بعدم مشاركة أي نائب في أي من الحفلات والسفريات التي توجه له، إلا بعد موافقة هيئة مكتب المجلس، وإن حدث مخالفة لذلك لن يتردد المجلس في اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه وفق اللائحة والدستور. (للمزيد)

عيد الاستقلال أم ذكرى احتلال فلسطين واغتصاب الأرض!

قبيل إعلان إنهاء الانتداب البريطاني على فلسطين، وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر 1947 على قرار تقسيم فلسطين إلى دولة يهودية (هاجر إليها مئات الآلاف من اليهود في عشرات السنين برعاية الانتداب البريطاني) بنسبة 56% من مساحة فلسطين الكلية، ودولة عربية بنسبة 43%، إضافة إلى تدويل منطقة القدس بنسبة 1%.

وفيما رحب اليهود بالقرار، أعلن العرب والفلسطينيون رفضهم له، وشكلوا "جيش الإنقاذ" بقيادة الضابط السوري فوزي القاوقجي، لطرد الجماعات اليهودية من فلسطين.

ومع إعلان العرب عزمهم التدخل في فلسطين، تم تكليف القائد العام المساعد للجيش الإسرائيلي يغال يادين بوضع خطة لمواجهة هذا التدخل، عرفت بالخطة (دالت).

وفي منتصف الليل بين 14 و15 مايو 1948 أنهت الحكومة البريطانية وجودها في فلسطين، وقبل إنهاء الانتداب بساعات أعلن المجلس اليهودي في تل أبيب قيام دولة يهودية في فلسطين، دون إعلان حدود لهذه الدولة. (للمزيد)

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - دماء «القضية الفلسطينية» على كورنيش النيل في احتفالية الريتز " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - دماء «القضية الفلسطينية» على كورنيش النيل في احتفالية الريتز " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : وزير التنمية المحلية يوجه بزيادة المعدات فى حملات الإزالة بحى دار السلام
التالى اخبار مصرية : وزيرة الهجرة: نفخر بالبحرية المصرية وقدرتها على حماية سواحل مصر