اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - وزيرة الهجرة: مبادرة "اتكلم مصري" تحكي عن تاريخ مصر وإنجازاتها (فيديو)

انت تشاهد اخبار مصر - وزيرة الهجرة: مبادرة "اتكلم مصري" تحكي عن تاريخ مصر وإنجازاتها (فيديو)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 8 أكتوبر 2018 07:25 مساءً

باريس نيوز - قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مبادرة "اتكلم مصري" من المبادرات الهامة لملفات الوزارة، موضحة أن ابنائنا عند قدموهم إلى مصر يواجهون حاله من التنمر داخل المدارس بسبب لغتهم الخارجية.

وأضافت "مكرم" خلال الإعلان عن تفاصيل مبادرة "اتكلم مصري" والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع محلس الأمومة والطفولة ومؤسسة دار نهضة مصر للنشر، أن الجالية المصرية الخارجية تعاني من لهجة ابنائهم الخارجية، مشيرًا إلى أن المبادرة تساعدنا على عودة اللغة إلى اصولها والحفاظ عليها لدى ابنائنا.

وأكدت "وزيرة الهجره" أهمية المبادرة للحفاظ على هوايتنا المصرية وانتمائنا لبلادنا، وان اودلانا من الجيل الثاني والثالث يفتقدون لقيامنا وعاداتنا بحانب اللغة.

وعن تفاصيل المبادرة قالت "ستكون على صفحة الوزارة على هيئة ختم كارتوني وتحتوي على تعليم اللغة العربية، ونبذة عن حرب اكتوبر بالإضافة إلى انجازات الدولة المصرية خلال الفترة الماضية مثل تفريعة قناة السويس، ويقوم علي اشرافها دار نهضة مصر للنشر.

وأوضحت أن المبادرة موجه للجيل الثاني والثالق من الأطفال، مطالبة بمساعدة الأسر في ذلك من خلال تعريفهم اصول لغتنا وعودتهم لعاداتنا وتقاليدنا الذين افتقدوها بحكم اقامتهم في الدول الخارجية.

واستطردت قائلة: "نفسنا نرجع لقيامنا وعادتنا وتقاليدنا زي زمان"، مؤكدًا أن مباردة "اتكلم مصري" عودة إلى مبادئنا واصولنا المصرية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - وزيرة الهجرة: مبادرة "اتكلم مصري" تحكي عن تاريخ مصر وإنجازاتها (فيديو) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - وزيرة الهجرة: مبادرة "اتكلم مصري" تحكي عن تاريخ مصر وإنجازاتها (فيديو) " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - نبيلة مكرم: مبادرة "اتكلم مصري" تساعدنا على عودة اللغة إلى أصولها والحفاظ عليها
التالى اخبار مصر - وزير التعليم العالي يزور معهد تكنولوجيا التصنيع بجامعة كيوتو باليابان (صور)