أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - مسئول بشركة «نقل الكهرباء»: مصر لن تتأثر كهربائيا بفترات ملئ سد النهضة

انت تشاهد أخبار مصرية - مسئول بشركة «نقل الكهرباء»: مصر لن تتأثر كهربائيا بفترات ملئ سد النهضة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 07:08 مساءً

باريس نبوز - قال صلاح عزت، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نقل الكهرباء للمنطقة الجنوبية، أن الطاقة والكهرباء في مصر لن تتأثرا بفترات ملئ سد النهضة،  فمصر قادرة على إضافة إحتياطات كهربائية بقدرات عالية. 

وأكد عزت، في تصريحات صحفية له بأسوان اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة الجديدة والمتجددة بأسوان، أنه لا غلاء على الإطلاق في فواتير الكهرباء بالنسبة للفئات الفقيرة ومحدوي الدخل، مشيرا أن فئات محدودي الدخل لن تتأثر بأي سياسيات إقتصادية في قطاع الكهرباء والطاقة، وسنعمل على دعمها، بالاعتماد على نظام الدعم المتبادل بمحاسبة الشرائح كثيفة الطاقة والقادرين في مقابل دعم الشرائح محدوي الدخل.

وتابع «نحن قادرين على حل مشاكل مصر بالإعتماد فقط على قطاع الطاقة، ولأول مرة في التاريخ نصل بالإحتياطى من الطاقة في مصر إلى 15 ألف ميجاوات، وهذا لم يحدث من قبل، الأمر الذي سيعود بالخير على المشروعات الرائدة والجديدة التي تنفذها الدولة منها مشروعات شرق تفريعة قناة السويس وعشرات المصانع التى يتم إنشائها إضافة إلى التنمية العمرانية بمختلف مناطق الجمهورية». 

وكشف مسئول الكهرباء، أنه تم ربط 50 ميجا وات من الطاقة المنتجة من مشروع الطاقة الشمسية في بنبان بمحافظة أسوان، على الشبكة القومية للكهرباء، مضيفا أن خطة وزارة الكهرباء المقبلة بالنسبة لمشروع الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان تستهدف إنتاج 85% من قدرة إنتاج السد العالي.

وأضاف مسئول وزارة الكهرباء لمنطقة جنوب الصعيد، أن وزارة الكهرباء حريصة على تنمية جنوب الصعيد وخاصة أسوان، طبقًا لتعليمات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء تسعى لأن يكون مشروع بنبان على المستوى العالمي في الطاقة الشمسية، خاصة بعد بدء 33 مستثمر العمل فعليا في المشروع.
  
وأوضح صلاح عزت، أن هناك خطوات على أرض الواقع لتنفيذ مشروعات كهربائية ضخمة من الجيزة إلى أسوان وحتى حدود السودان، وآخر هذه المشرعات الإعلان عن مشروع الربط الكهربائي مع دولة السودان الشقيقة بقدرة 220 ألف فولت.

وقال إن خط الربط مع السودان، سيخدم محطات محولات عملاقة يتم إنشائها حاليا في الصعيد بجهد 500 كيلو فولت، منها 4 محطات بمنطقة بنبان غرب النيل بأسوان، تم الإنتهاء من 98% من إنشاءاتها وهى محطات مخصصة لنقل الطاقة الشمسية من منطقة بنبان إلى الشبكة القومية الموحدة، لإستغلال هذه الطاقة المولدة في تغطية كافة مناطق الجمهورية والربط مع دول الجوار من بينها السعودية والسودان والأردن وليبيا وغيرهم.

وأضاف أن إتجاه الدولة حاليا ووزارة الكهرباء يسير إلى تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة في الشرق الأوسط، في ظل تنوع مصادر الطاقة المنتجة حاليا.

وكانت محافظة أسوان، إستضافت اليوم المؤتمر الدولي للطاقة تحت عنوان "مصر وآفاق جديدة للطاقة المتجددة" بفندق أولد كتراكت بمدينة أسوان، برعاية وحضور مجدي حجازي محافظ أسوان، وشريف الجبلي المدير التنفيذي لشركة إنارة المصرية، وكورنيليوس ماتوس نائب رئيس شركة ديزرت تك لمشروعات الطاقة بشمال إفريقيا والبحر المتوسط، وإيريك بيكر الرئيس الإقليمي لوحدة تمويل القطاع الخاص بالبنك الدولي، ولمياء عبد الهادي رئيس وحدة تعريفة التغذية ومشاركة القطاع الخاص بوزارة الكهرباء، بالإضافة إلى ممثلي البنوك الممولة والشركات الاستثمارية والوزارات والجهات التنفيذية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - مسئول بشركة «نقل الكهرباء»: مصر لن تتأثر كهربائيا بفترات ملئ سد النهضة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - مسئول بشركة «نقل الكهرباء»: مصر لن تتأثر كهربائيا بفترات ملئ سد النهضة " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر