أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - | المحافظات | تفاصيل جديدة في أزمة "كلبشة" سيارة إسعاف قبل نقلها طفلا بالمنيا

محافظات مصرية - | المحافظات | تفاصيل جديدة في أزمة "كلبشة" سيارة إسعاف قبل نقلها طفلا بالمنيا
محافظات مصرية - | المحافظات | تفاصيل جديدة في أزمة "كلبشة" سيارة إسعاف قبل نقلها طفلا بالمنيا

انت تشاهد محافظات مصرية - | المحافظات | تفاصيل جديدة في أزمة "كلبشة" سيارة إسعاف قبل نقلها طفلا بالمنيا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 07:04 مساءً

باريس نيوز - نشبت أزمة حادة بين مرفق إسعاف المنيا وإدارة المرور، على خلفية الواقعة التي شهدتها المحافظة أمس، بعد إقدام أحد الضباط على "كلبشة" سيارة إسعاف، وتحرير مخالفة مرورية لها، لتوقفها بالطريق العام دون وجود سائق بداخلها.

مدير مرفق الإسعاف بالمنيا، أرسل مذكرة للهيئة في القاهرة، للتدخل، خاصة وأن السيارة اضطرت للوقوف في الممنوع، لعدم وجود مكان بديل، وتركها السائق، لمساعدة المسعفين في إحضار رضيع داخل حضَّانة خاصة، تمهيدًا لنقله إلى مركز بني مزار.

مصدر بالإسعاف، قال إن أهل الرضيع طلبوا السيارة، لنقله بحضَّانة خاصة تقع أمام الكوبري العالي بوسط مدينة المنيا، إلى مركز بني مزار، وفي أثناء ذلك حضرت سيارة مرور ووجدت السيارة رقم "ل ن د 921- إسعاف" متوقفة في مكان غير مخصص للانتظار، فأعطى ضابط المرور تعليمات بكلبشتها، لأنه لم يجد السائق بداخلها، حيث أن الأخير اضطر للصعود مع المسعفين ومساعدتهم في نقل الحضَّانة المودع بداخلها، لأنها ثقيلة جدًا، ثم ترك الضابط سيارة الإسعاف وبها الكلبشات وانصرف، وحينما نزل المسعفون والسائق، لم يجدوا أحدًا من رجال المرور، فأبلغوا مدير المرفق الذي دفع بسيارة بديلة لنقل الرضبع واستغرق ذلك نحو نصف ساعة.

الدكتور أحمد سيف، مدير مرفق الإسعاف، أجري اتصالات مكثفة بإدارة المرور للتدخل وفك الكلبش، على إعتبار أن الموقف إنساني لا يحتمل التأخير، ويجب التعامل معه بروح القانون، وبعد مفاوضات استغرقت وقتًا طويلًا، تقرر فك الكلبش، غير أن سيارة المرور "الونش" تأخرت، فأضطر رجال الإسعاف لنقل الطفل في سياره بديلة.

وبحسب مصادر بدايون المحافظة، فإن اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، تدخل لتدارك الأمر، فور إبلاغه بالواقعة، بعدما سادت حالة من الغضب بين الأهالي والعاملين بمرفق الإسعاف، الذين شعروا بإهانتهم وعدم تقدير الموقف وطبيعة عملهم.

فيما برر مسئول أمني هذا التصرف، بتوقف السيارة في نهر الطريق وغلقها له، وعدم وجود سائق بداخلها، ما دفع الضابط لاتخاذ الإجراء القانوني، خاصة وأن تلك المنطقة حيوية، وعدم الالتزام بقواعد المرور، يُحدث اختناقات وتكدس وارتباك في الحركة.

وتداول رواد الـ"فيسبوك" صورًا لرضيع داخل حضَّانة، يحمله سائق سيارة إسعاف ومرافقه، لنحو 25 دقيقة، انتظارا لوصول سيارة أخرى، الأمر الذي أدى لسخط وغضب مستخدمي موقع التواصل، اعتراضًا علي توقيف السيارة.

يشار إلى أنه في شهر يونيو 2017، شهدت محافظة الجيزة واقعة مماثلة، حينما تم "كلبشة" سيارة إسعاف في شارع التحرير بمنطقة الدقي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقتها، صورًا تفيد بالواقعة، حيث كانت السيارة تنقل أحد المرضى.

يذكر أن العاملين بمرفق إسعاف المنيا، سجلوا مواقف نبيلة عدة مرات، حينما رد مسعفون مبالغ مالية كبيرة، تم العثور عليها في أثناء نقلهم ضحايا حوادث الطرق، وقبل يومين كان لهم دورًا بطوليًا في الإسراع لنقل ضحايا حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس جمرك يقل 55 مواطنا سوداني كانوا في طريقهم للقاهرة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - | المحافظات | تفاصيل جديدة في أزمة "كلبشة" سيارة إسعاف قبل نقلها طفلا بالمنيا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - | المحافظات | تفاصيل جديدة في أزمة "كلبشة" سيارة إسعاف قبل نقلها طفلا بالمنيا " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية : سماع الشهود بمحاكمة 67 متهما اليوم بقضية «داعش الصعيد»
التالى سياسة مصرية : «باحث»: جماعة الإخوان تتعامل مع الشأن العام باعتبارها بديلا محتملا