أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - جامعة القاهرة: اكتشاف مقبرة كبير قادة الجيش في عهد رمسيس الثاني

أخبار مصرية - جامعة القاهرة: اكتشاف مقبرة كبير قادة الجيش في عهد رمسيس الثاني
أخبار مصرية - جامعة القاهرة: اكتشاف مقبرة كبير قادة الجيش في عهد رمسيس الثاني

انت تشاهد أخبار مصرية - جامعة القاهرة: اكتشاف مقبرة كبير قادة الجيش في عهد رمسيس الثاني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 06:15 مساءً

باريس نيوز - جامعة القاهرة: اكتشاف مقبرة كبير قادة الجيش في عهد رمسيس الثاني

07:43 م الثلاثاء 08 مايو 2018

كتب ـ يوسف عفيفي:

كشفت البعثة الأثرية العاملة بمنطقة سقارة والتابعة لكلية الآثار جامعة القاهرة، عن مقبرة كبير قادة الجيش في عهد الملك رمسيس الثاني (الأسرة التاسعة عشر ـ الدولة الحديثة) والذي كان يدعي "ايورخي".

وقالت الدكتورة علا العجيزي رئيس البعثة، إن المقبرة كبيرة الحجم، واحتفظت بالعديد من النقوش الهامة التي تنم عن علو مكانة هذا الرجل، حيث نقش على جدرانها منظر يصور جيش من الخيالة والمشاة متجهين في حملة عسكرية إلى خارج حدود مصر الشرقية من خلال حدود مدينة محصنة.

وأضافت في بيان اليوم الثلاثاء، أن نقوش المقبرة تضمّنت أسماء بعض أفراد أسرة "إيورخي"، وهم ابنه وأحفاد، ويتضح من خلالها أنهم أيضا يحملون ألقابا عسكرية مهمة، مما يدل على أنهم جميعا ينتمون إلي عائلة من الطبقة العسكرية في الدولة الحديثة.

وقالت د. العجيزي إن البعثة توصلت أيضا إلى العثور على عدد ضخم من الكتل الحجرية المنقوشة، والتي تم انتزاعها من جدران المقبرة يرجح أنها من خلال محاولات السرقة التي كانت تتم في القرن التاسع عشر، أو من خلال التأثير بالعوامل الجوية، وهو الأمر الذي كان سببا لوجود عدد كبير من باقايا آثار هذه المقابر في المتاحف حول العالم.

وأشارت أن إلى "ايورخي" صاحب المقبرة قد بدأ حياته العسكرية في عهد الملك سيتي الأول والد الملك رمسيس الثاني، وتقلد أعلى المناصب العسكرية في عهد الملك رمسيس الثاني منها منصب المشرف على أملاك الملك رمسيس الثاني في معبده المعروف باسم "الرامسيوم" بطيبة الغربية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - جامعة القاهرة: اكتشاف مقبرة كبير قادة الجيش في عهد رمسيس الثاني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - جامعة القاهرة: اكتشاف مقبرة كبير قادة الجيش في عهد رمسيس الثاني " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - جامعة القاهرة تطرح 7 مشروعات بحثية لتوفير بدائل لعلف الدواجن
التالى أخبار مصرية - لمخالفتهم شروط الإقامة.. ليبيا تُرحل 20 مصريًا