اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - في قرى المنيا.. مراكز شباب "أوضة وصالة" والكرة في "الأجران"

انت تشاهد محافظات مصرية - في قرى المنيا.. مراكز شباب "أوضة وصالة" والكرة في "الأجران"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 8 أكتوبر 2018 05:11 مساءً

باريس نيوز - في قرى المنيا.. مراكز شباب "أوضة وصالة" والكرة في "الأجران"

05:10 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

المنيا – محمد المواجدي:

تفتقر الكثير من قُرى محافظة المنيا من وجود مراكز للشباب أو ملاعب لممارسة الهوايات والأنشطة، فيما لا تتعدى بعض مراكز الشباب الموجودة داخل بعض القرى الغرفة أو الاثنتين، فضلا عن تحول بعض مباني مراكز الشباب إلى خرابات بسبب الإهمال.

وقال نايل سيد، 33 عاما، تاجر، من قرية صفط اللبن في مركز المنيا، إن مساحة مركز الشباب في القرية لا تتعدى الـ 60 مترا عبارة عن غرفتين وصالة، لا يصلحان لإقامة أي أنشطة.

وأضاف سيد علام من أهالي قرية صفط اللبن، أنه وبسبب عدم وجود ملاعب داخل القرية، يلجأ الشباب إلى ممارسة رياضتهم داخل ملاعب خاصة أنشأها الأهالي مقابل الحصول على مبالغ مالية، أو على ملاعب مدارس القرية.

وأكد أهالي قرية جلال الشرقية في مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، ومنهم جمال كامل، 38 سنة، مدرس، عدم وجود ملاعب داخل قريتهم؛ ما يدفع شباب القرية إلى ممارسة رياضتهم في "الأجران" وداخل أراضي جرى تبويرها لهذا الغرض، وهي نفس المُعاناة التي يعيشها شباب قرية الشيخ تمي في مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، وقرية جبل الطير في مركز سمالوط شمال المحافظة.

وداخل قرية زهرة في مركز المنيا (مسقط رأس مدير مديرية الشباب والرياضة في المنيا الحالي والقائم بأعمال وكيل الوزارة)، يُعاني الشباب من عدم وجود ملاعب داخل القرية، إذ قال عدد من الشباب إنه وبسبب عدم وجود ملاعب قام بعض الأهالي بإنشاء ملاعب خاصة على أراضي خاصة بهم وتأجيرها للشباب لممارسة رياضتهم عليها مقابل مبالغ مالية.

وأكد عدد من أهالي القرية، إنه وبعد تحوّل مبنى مركز الشباب إلى نقطة شرطة بعد تأجير وزارة الداخلية لـ"المبنى"، هجر الشباب مركز الشباب، وأصبحت المقاهي والغرز مأوى لهم.

وطّرح عدد من شباب قرى المنيا، ومنهم رضا كامل – 37 سنة، محامٍ، وعبدالفتاح خلف، 32 سنة، موظف، أماكن بديلة لإنشاء ملاعب عليها لأهالي تلك القرى، ومنهم الترع والمصارف المُغطاة داخل العديد من القرى التي تفتقر لوجود ملاعب أو مراكز شباب ومن بينهما قريتي "زهرة، وصفط اللبن" وغيرها من القرى.

وفي مدن المنيا، أصبحت ممارسة الرياضة مقابل دفع مبالغ مالية، إذ قال عدد من أهالي مدينة المنيا ومنهم: رأفت عيد 29 سنة، موظف، وأحمد صلاح الدين 18 سنة، طالب، إنه وبسبب عدم عدم وجود ملاعب لممارسة رياضتهم يلجأ شباب المدينة إلى تأجير الملاعب المفتوحة المتواجدة في جنوب المدينة والمُطلة على كورنيش النيل مقابل مبالغ مالية.

وقال مندي عكاشة مدير مديرية مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، إن وزارة الإنتاج الحربي تسلمت مواقع إنشاء مباني وملاعب بـ 12 قرية، ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة بتوفير مراكز للشباب في كافة القرى المحرومة من خدماتها.

وأضاف عكاشة، أن المراكز الشبابية والملاعب سيتم إنشائها في قرى "دير سمالوط ـ أبوعابد ـ نزلة إسطال ـ بوجه ـ دير جبل الطير ـ نزلة العمودين ـ كفر صالحين ـ كفر عبدالخالق ـ الشيخ تمي ـ المودة ـ الشيخ عباده ـ جلال الشرقية"، وسيبدأ تنفيذ الأعمال بها عقب عيد الأضحى المبارك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - في قرى المنيا.. مراكز شباب "أوضة وصالة" والكرة في "الأجران" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - في قرى المنيا.. مراكز شباب "أوضة وصالة" والكرة في "الأجران" " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - "السجيني": 4 قوانين على رأس أولويات "دعم مصر" بالانعقاد الرابع
التالى محافظات مصرية - جمارك مطار برج العرب تحبط محاولتي تهريب طائرة تجسس وكمية من النقد الأجنبي