اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - هل سيتم تفكيك "باقة التخصصات" بعد تراجع الوزير عن قراره؟.. طارق شوقي يُجيب

أخبار مصرية - هل سيتم تفكيك "باقة التخصصات" بعد تراجع الوزير عن قراره؟.. طارق شوقي يُجيب
أخبار مصرية - هل سيتم تفكيك "باقة التخصصات" بعد تراجع الوزير عن قراره؟.. طارق شوقي يُجيب

انت تشاهد أخبار مصرية - هل سيتم تفكيك "باقة التخصصات" بعد تراجع الوزير عن قراره؟.. طارق شوقي يُجيب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 04:57 مساءً

باريس نيوز - هل سيتم تفكيك "باقة التخصصات" بعد تراجع الوزير عن قراره؟.. طارق شوقي يُجيب

06:36 م الثلاثاء 08 مايو 2018

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم تفكيك "الباقة متعددة التخصصات" التي سيتم تدريسها بالمرحلة الابتدائية في النظام التعليمي الجديد.

جاء هذا ردًا على التساؤلات الخاصة بكيفية تدريس مادتي العلوم والرياضيات في المدارس التجريبية والخاصة لغات، باللغة الإنجليزية طوال المرحلة الابتدائية، على الرغم من تأكيد الوزارة أن منهج المرحلة الابتدائية يعتمد على "الباقة متعددة التخصصات" تتضمن مواد: اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، الجغرافيا، والتاريخ، ويتم تدريسها داخل الفصول كمنهج واحد.

وبحسب تصريحات سابقة لوزير التربية والتعليم، فإنه لا يوجد في المنظومة الجديدة للتعليم مناهج مستقلة للعلوم والرياضيات، إذ سيدرس الطلاب الباقة متعددة التخصصات باللغة العربية، بالإضافة إلى اللغة الانجليزية كمادة منفصلة، والتربية الدينية، والتربية الرياضية والصحية.

وعلق الوزير على تساؤل مصراوي قائلًا: "لن يتم تفكيك الباقة متعددة التخصصات، ممكن نترك هذه التفاصيل للخبراء، ونعلم أن كل المدارس كما هي؟".

واستنكر الوزير استمرار الجدل بين أولياء الأمور، بعد تصريحاته الخاصة بتطبيق منظومة المناهج الجديدة على كل المدارس المصرية في سبتمبر 2018، على أن تدرس كل مدرسة بلغتها.

وقال الوزير: "لسه فيه جدل، إحنا غلبنا، لننتهي: يطبق في مصر نظام تقييم جديد بدءًا من سبتمبر 2018، على كافة المدارس التي تمنح شهادة ثانوية مصرية، الاختلاف في التطبيق يتعلق باللغات، ويستمر في النظام الجديد كما كان في القديم".

جاء هذا ردًا على الجدل الذي أثاره بعض أولياء الأمور، على صفحات التواصل الاجتماعي، بعد ما نشره الوزير على صفحته الشخصية صباح اليوم الثلاثاء، إذ قال: سوف يطبق نظام التعليم الجديد على الملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في العام الدراسي ٢٠١٨- ٢٠١٩ في المدارس الحكومية العربية (والمدارس اليابانية) فقط. ويستمر هؤلاء الطلاب على هذا النظام في السنوات المتتابعة.

وأضاف أن مجلس التعليم قبل الجامعي سيدرس في صيف 2019، تقييم العام الأول من تطبيق نظام التعليم الجديد ويتشاور مع المدارس التجريبية والخاصة لغات بشأن مستقبل تطبيق النظام في هذه المدارس بدءًا من KG1 في عام ٢٠٢٠ - ٢٠٢١.

واعتقد عدد من أولياء الأمور، أن طلاب المدارس الحكومية سيدرسون المنهج الجديد، فيما سيظل طلاب التجريبيات والمدارس الخاصة على المنهج القديم، ليحسم الوزير الجدل، ويؤكد أن المنهج الجديد سيعمم على كل المدارس باختلاف أنواعها، ولكن الاختلاف في لغة تدريس العلوم والرياضيات في المرحلة الابتدائية، إذ سيتم تدريس المادتين بالمدارس التجريبية والخاصة لغات بلغة دراسة هذه المدارس الأصلية سواء كانت إنجليزية أو فرنسية أو غيرها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - هل سيتم تفكيك "باقة التخصصات" بعد تراجع الوزير عن قراره؟.. طارق شوقي يُجيب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - هل سيتم تفكيك "باقة التخصصات" بعد تراجع الوزير عن قراره؟.. طارق شوقي يُجيب " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : اللجنة العليا للحج: آخر موعد لعودة معتمرى الموسم الأول 7 رمضان
التالى مصر سياسة - | سياسة | بيان عاجل لاستدعاء "إسماعيل" لإنقاذ الشركات الوطنية للحديد والصلب