أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : رسائل رئيس أوغندا من الاتحادية

انت تشاهد اخبار مصرية : رسائل رئيس أوغندا من الاتحادية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 04:25 مساءً

باريس نبوز - رئيس أوغندا: نسعى لتطوير قطاع النقل مع مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني الذي يقوم بزيارة القاهرة لمدة يومين، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين للبلدين.

وقال موسيفينى خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع السيسي: إنه ينظر إلى الرئيس السيسي على أنه مقاتل ومحارب من أجل الحرية، منوها إلى أن الرئيس السيسي يشبه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي أنقذ مصر من الهاوية.

وأضاف الرئيس الأوغندى أنه سعيد لأن لدى مصر "قيادة مستقرة ومتقدمة ونتطلع إلى تحقيق التقدم وليس استغلال الهاوية التي يمكن أن تدمر بلد بشكل كامل.

وأشار إلى أن مباحثاته مع الرئيس السيسي تناولت سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين لاستغلال الفرصة المتاحة والقيمة المضافة للمواد الخام بالجانبين، منوها إلى أن عدم استغلال المواد الخام يؤدى إلى خسارة المزيد من الأموال وفرص العمل.

وأوضح أن حكومتى البلدين بالإضافة إلى القطاع الخاص يمكن أن يسهما في تنفيذ بعض المشروعات لدعم التنمية بالبلدين.

وقال الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى أن مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تناولت أيضا مشكلات النقل وسبل الاستفادة من وسائل النقل الرخيصة بين البلدين، وخاصة من خلال نهر النيل والسكك الحديدية، مبديا أمله في استعادة طرق النقل الرخيصة مجددا بين البلدين.

وأضاف موسيفينى أن نهر النيل يمكن أن يستخدم في تعزيز خدمات النقل بين مصر وأوغندا، ودول حوض نهر النيل الاخرى، أسوة بدول أوروبا وأمريكا الشمالية التي تستخدم الانهار في النقل لدعم التنمية، مشيرا إلى أن الحروب ساهمت في تقطيع الطرق بالقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن الارهابيين يشكلون مشكلات بالغة لأمن واستقرار العالم،واصفا المتطرفين المتورطين في أعمال العنف بأنهم "مجرمون".

وأكد موسيفينى وقوفه مع الرئيس السيسي لتشكيل جبهة ضد الإرهابيين المفلسين فكريا وأيديولوجيا، موجها شكره للوكالة المصرية للتعاون مع أفريقيا على مشروعاتها في أوغندا، وخاصة في مجالات الزراعة والنقل والطاقة الشمسية.

وقال الرئيس الأوغندى إنه وجه الدعوة للرئيس السيسي لرؤية أفرع النيل في أوغندا، حيث لم يزر أي رئيس مصرى تلك الأفرع من قبل.

وشدد على أنه يجب تعظيم الاستفادة من مياه النيل من جانب كافة دول حوض النيل لتحقيق المصالح والمنافع المشتركة، لافتا إلى أنه سيبحث مع رئيس وزراء إثيوبيا خلال زيارته القادمة إلى أوغندا قضية الاستفادة من مياه النيل.

واختتم الرئيس الأوغندى حديثه بإبداء تطلعه لزيارة الرئيس السيسي إلى أوغندا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : رسائل رئيس أوغندا من الاتحادية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : رسائل رئيس أوغندا من الاتحادية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : دور التنمية المحلية فى تطبيق حقوق الإنسان أمام لجنة برلمانية.. الإثنين
التالى أخبار مصرية : ننشر التقرير البرلمانى حول منحة الولايات المتحدة لتحسين النتائح الصحية

معلومات الكاتب