أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : طارق قابيل: اتفاق مع أوغندا يستهدف تعزيز مجالات الاستثمار الصناعي

انت تشاهد اخبار مصرية : طارق قابيل: اتفاق مع أوغندا يستهدف تعزيز مجالات الاستثمار الصناعي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 04:25 مساءً

باريس نبوز - وزير البيئة يترأس اجتماعا تنسيقيا لبحث مشكلات الاستثمار الصناعي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس يوري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين، في مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية، ووقع الاتفاق عن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وعن الجانب الأوغندي سام توكيسا وزير الخارجية.

وقال قابيل: إن هذا الاتفاق يستهدف تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وهيئة الاستثمار الأوغندية، وذلك من خلال تبادل الخبرات والخبراء المتخصصين في هذا المجال.

كما تستهدف تبادل المعلومات الاقتصادية حول فرص الاستثمار الصناعى والترويج للمناطق الصناعية بمصر وأوغندا، لافتًا إلى أن المذكرة تستهدف أيضًا دعم التعاون بين البلدين في مجال التدريب، من خلال تنفيذ برامج تدريبية في المجالات الصناعية الهادفة إلى تحسين أداء الإدارة الصناعية والمهارات الفنية للعاملين والفنيين، وكذلك تشجيع تبادل الزيارات بين المختصين في مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية، وعقد لقاءات وندوات بين رجال الأعمال بالبلدين لتبادل الآراء حول إمكانيات تطوير الصناعة والاستفادة من التطورات العالمية الراهنة.

وأشار قابيل إلى أن مذكرة التفاهم تشجع الاستثمارات الصناعية ذات المنفعة المتبادلة للجانبين، وخلق مناخ ملائم للاستثمار، كما تسهم في توفير المعلومات المتعلقة بالإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروعات الصناعية، كما تسهم في اتخاذ إجراءات تبادل الخبرات والوعى المتبادل لمجتمع الأعمال وتحسين بيئة ومناخ الأعمال، لافتا إلى أن المذكرة تعمل أيضا على تشجيع قيام مجالات تعاون جديدة في قطاع الاستثمار الصناعي بالبلدين.

وأوضح الوزير أن مذكرة التفاهم دخلت حيز النفاذ مباشرة عقب التوقيع عليها، لافتًا إلى أنها سارية لمدة عام واحد وتجدد تلقائيًا وفقًا لرغبة الجانبين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : طارق قابيل: اتفاق مع أوغندا يستهدف تعزيز مجالات الاستثمار الصناعي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : طارق قابيل: اتفاق مع أوغندا يستهدف تعزيز مجالات الاستثمار الصناعي " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - مدير إدارة التراث بالقاهرة: الانتهاء من حصر أصول الدولة خلال 3 أشهر
التالى أخبار مصرية - بسبب عدم وصول القرار.. تأجيل إذاعة السلام الجمهوري بالمستشفيات

معلومات الكاتب