أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - "المحافظين": تغيير المسمى الحزبي على رأس أولوياتنا في تعديلات "النواب"

أخبار مصرية - "المحافظين": تغيير المسمى الحزبي على رأس أولوياتنا في تعديلات "النواب"
أخبار مصرية - "المحافظين": تغيير المسمى الحزبي على رأس أولوياتنا في تعديلات "النواب"

انت تشاهد أخبار مصرية - "المحافظين": تغيير المسمى الحزبي على رأس أولوياتنا في تعديلات "النواب"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 03:15 مساءً

باريس نيوز - "المحافظين": تغيير المسمى الحزبي على رأس أولوياتنا في تعديلات "النواب"

04:52 م الثلاثاء 08 مايو 2018

كتبت- مروة شوقي:

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إنهم بصدد عقد اجتماع مع الهيئة العليا للحزب، لبحث أهم التعديلات المقترحة في قانون مجلس النواب، استعداداً لعرضها على اللجنة التشريعية المختصة بدراسة تعديل القانون.

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الأحد الماضي، إن تعديل قانون مجلس النواب أصبح واجبا في الأيام القادمة، مؤكد على ثقته أن اللجنة تضم قامات وخبرات ستدخل تعديلات تدعم الحياة السياسية وترسخ الممارسة الديمقراطية.

وأوضحت أبو السعد، في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة البرلمانية ستدرس القانون بشكل جيد ليكون لها دورًا في النقاشات المخصصة للقانون، لافتة إلى أن القانون يحتاج إلى حزمة من التعديلات، وأن هناك تعديلات جوهرية يجب النظر فيها، وفي مقدمتها المسمى الحزبي للنواب.

وبحسب رئيس الهيئة البرلمانية للمحافظين، فإن التعديلات يجب أن تشمل تغيير الصفة الانتخابية للنائب، قائلة: "كل نائب عقب ممارسة الحياة السياسية قد تتغير رؤاه واتجاهاته، فـ90% من النواب لم يمارسوا الحياة النيابية قبل ذلك، وهو ما أدى بالكثيرين إلى انضمامهم إلى مجموعات آخرى غير هيئاتهم البرلمانية التي انتموا إليها مع التحاقهم بالمجلس".

وبحسب أبو السعد، فإن هناك نواب لم يبت في أمرهم بعد، مثل النائب عماد جاد، والنائبة نادية هنري وانضمامها إلى 25-30، رغم انتمائها إلى حزب المصريين الأحرار، مشيرة إلى أن إرساء قواعد الديمقراطية تستلزم المرونة التي يتم التوصل إليها بإجراء تعديل تشريعي في هذ الصدد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - "المحافظين": تغيير المسمى الحزبي على رأس أولوياتنا في تعديلات "النواب" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - "المحافظين": تغيير المسمى الحزبي على رأس أولوياتنا في تعديلات "النواب" " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - دورة تدريبة في الترميم بالتعاون مع الإيسيسكو في دار الكتب
التالى أخبار مصرية - برلماني: يطالب بمنع العناصر الإرهابية من التسلل للمجالس المحلية