أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - معاينة النيابة الإدارية لحريق المتحف الكبير تكشف اندلاعه وقت راحة العمال.. صور

أخبار مصرية - معاينة النيابة الإدارية لحريق المتحف الكبير تكشف اندلاعه وقت راحة العمال.. صور
أخبار مصرية - معاينة النيابة الإدارية لحريق المتحف الكبير تكشف اندلاعه وقت راحة العمال.. صور

انت تشاهد أخبار مصرية - معاينة النيابة الإدارية لحريق المتحف الكبير تكشف اندلاعه وقت راحة العمال.. صور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 02:40 مساءً

باريس نيوز - انتقل أمس فريق التحقيقات برئاسة حلمي حسين، رئيس النيابة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة، لمقر المتحف المصري الكبير وذلك لمعاينة آثار الحريق الذي اندلع الأحد 29 أبريل الماضى وسؤال كافة المسئولين بالمتحف، وذلك تنفيذًا لتعليمات المستشارة فريال قطب - رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وتبين من المعاينة أن الحريق اندلع في الشدات الخشبية للسقالات المثبتة لتجهيز الواجهة الخارجية للناحية الغربية الخلفية للمبنى حوالي الساعة 12.30 ظهرًا وقت الراحة الرسمية لكافة العمال، وامتدت النيران لكامل الواجهة واحترقت الجهة الخارجية الغربية للواجهة، وأن الحريق أدى إلى تلف الطبقة العازلة المثبتة على الخرسانة ومجاري التكييف المعدنية وخراطيم الوصلات الكهربائية وتهشم زجاج الواجهة وأن مساحة الجزء المحترق 30 متر مربع ، بينما لم يصب أي من العاملين أو المتواجدين بالموقع بأية إصابات من جراء الحادث.

وتبين من معاينة النيابة عدم تأثر الجهة الداخلية للواجهة وخلو قاعة المتحف من أية قطع أثرية، وأن المكان لا يضم سوى قطعتين أثريتين تبين سلامتهما بالكامل وعدم تأثرهما بالحريق، الأولى هي تمثال للملك رمسيس الثاني وموجود بالبهو الخاص بمدخل المتحف ويبعد عن مكان الحريق حوالي 102 متر تقريبا ،ً والثانية هي تمثال عمود مريت بتاح وموجود داخل صندوق خشبي جوار تمثال رمسيس، وأن باقي القطع الأثرية التي يجري تجهيزها للعرض موجودة بقاعة أخرى بمعمل الترميم و تبعد ما لا يقل عن 400 متر عن مكان اندلاع الحريق.

واستمعت النيابة لأقوال رئيس اللجنة الفنية من الهيئة الهندسية والمشرفة على المتحف والتي قدمت تقريرها الشامل عن الواقعة للنيابة، كما سألت النيابة كافة المسئولين بالمتحف، وجاري استكمال التحقيقات والعرض على المستشارة فريال قطب - رئيس هيئة النيابة الإدارية للتصرف.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - معاينة النيابة الإدارية لحريق المتحف الكبير تكشف اندلاعه وقت راحة العمال.. صور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - معاينة النيابة الإدارية لحريق المتحف الكبير تكشف اندلاعه وقت راحة العمال.. صور " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر