أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - العاصمة الإدارية ليست الوحيدة.. 3 فرص لا تزال متاحة لحجز وحدات الإسكان

أخبار مصرية - العاصمة الإدارية ليست الوحيدة.. 3 فرص لا تزال متاحة لحجز وحدات الإسكان
أخبار مصرية - العاصمة الإدارية ليست الوحيدة.. 3 فرص لا تزال متاحة لحجز وحدات الإسكان

انت تشاهد أخبار مصرية - العاصمة الإدارية ليست الوحيدة.. 3 فرص لا تزال متاحة لحجز وحدات الإسكان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 1 أغسطس 2018 06:15 صباحاً

باريس نيوز - العاصمة الإدارية ليست الوحيدة.. 3 فرص لا تزال متاحة لحجز وحدات الإسكان

07:01 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

كتب - محمد عبدالناصر:

تنتهى وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، غدًا الخميس، من استقبال بيانات الراغبين في حجز واحدة من 2048 وحدة تطرحها الهيئة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث مدت هيئة المجتمعات موعد تقديم البيانات يومين إضافيين نظرًا لحجم الإقبال، بعد أن كان مقررًا أن ينتهى التقديم أمس الثلاثاء 31 يوليو.

ووحدات العاصمة الإدارية ليست المشروع الوحيد الذي تطرحه وزارة الإسكان في المدن الجديدة، فهناك مجموعة من المشروعات السكنية لمختلف الشرائح في أكثر من 18 مدينة جديدة. مصراوي ينشر في هذا التقرير تفاصيلها ومواعيد انتهاء التقديم بها.

العاصمة الإدارية.. الطرح الأول

بدأت وزارة الإسكان استقبال تسجيل بيانات المواطنين لحجز شقق العاصمة الإدارية يوم 18 يوليو الجاري، عبر موقعها الإلكتروني، لحجز 2048 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تبدأ من 110 إلى 180 مترًا، على أن يتم التسليم بعد عام من إجراءات التخصيص.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه لا توجد أولوية لأسبقية تسجيل البيانات عبر (www.hdb-reservation.com)، لافتًا إلى أنه سيكون هناك أولوية في الحجز، المقرر أن يبدأ يوم الأحد 12 أغسطس، وإلى الساعة 59 : 11 مساء يوم السبت 18 أغسطس، ويكون التخصيص بأسبقية الحجز (online).

ولمعرفة تسجيل البيانات وحجز الوحدات المطروحة للبيع، يمكن ذلك من الرابط التالي .. اضغط هنا

شروط الحجز وطريقة السداد

وحسب هيئة المجتمعات العمرانية، تتضمن شروط الحجز والاشتراطات العامة أن يكون المتقدم للحجز شخص طبيعي مواطن مصري الجنسية، وأن تكون له أهلية التصرف أو التعاقد، ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا طبيعيًا على قاصر أو وصيًا عليه بقرار وصاية، ويمكن الحجز للمتقدم شخصيًا بموجب الرقم القومي، وكذا الحجز للقاصر بموجب الرقم القومي من واقع شهادة الميلاد.

كما اشترطت الهيئة أن يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) حصل على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة إلغاء الحجز- التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي.

ويصل سعر المتر في وحدات العاصمة الإدارية الجديدة إلى 11250 ألف جنيه، بخلاف نسب التميز لكل وحدة، و60 ألف جنيه كحصة في الجراج لكل سيارة، ولحجز الوحدات المطروحة يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، على أن يتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر واحد من تاريخ الحجز.

ويتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، بالإضافة إلى سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ثم يتم سداد باقي ثمن الوحدة الـ70% يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات، أو 5 سنوات، أو 7 سنوات، طبقًا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط.

حجز أبراج العلمين الجديدة

وتستمر هيئة المجتمعات العمرانية، ممثلة في شركة سيتي إيدج، استقبال حجوزات وحدات مشروع "نورث إيدج تاورز" في مدينة العلمين الجديدة، بمتوسط سعر متر يبدأ من 30 إلى 42 ألف جنيه، ومع خطط سداد تصل إلى 7 أعوام.

ويشمل الطرح الأول من المشروع 5 أبراج سكنية متكاملة بارتفاع 40 طابقًا، وإجمالي عدد وحدات يتجاوز 340 وحدة، تطل على البحر مباشرة من ناحية، وعلى البحيرات من الجهة الأخرى، بالإضافة إلى نادي شاطئ وعدد من المنشآت التجارية والترفيهية.

ويوجد تصميمين رئيسيين لوحدات الأبراج في العلمين الجديدة؛ Type A، وType B، يضمنان 10 نماذج متنوعة للشقق والوحدات السكنية بمساحات 90 و115 و172 و182 و230 و350 متر مربع، لتناسب مع مختلف الاحتياجات وتلبي كل الأذواق.

"سكن مصر".. شقق متوسطى الدخل

المشروع الثالث الذي يمكن حجز وحدة به من وزارة الإسكان، وهو المرحلة الثانية من مشروع "سكن مصر"، حيث تطرح الوزارة 20 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة بالقاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - بدر - العبور - دمياط الجديدة - المنيا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - غرب قنا.

وينتهي التقديم لحجز وحدات سكن مصر، أغسطس المقبل، حيث يتم دفع مقدمات الحجز بفروع بنك التعمير والإسكان، كما يستمر بيع كراسات شروط الحجز في مقر أجهزة المدن المتواجد بها الوحدات.

مقدمات الحجز

ويختلف مقدم الحجز من مدينة لأخرى، وفقًا لسعر المتر بها، الذي يتراوح بين 40 ألفًا و70 ألف جنيه، وجاءت مدينة القاهرة الجديدة بسعر 6650 ألف جنيه للمتر، ومقدم حجز 70 ألف جنيه.

وفي دمياط الجديدة، وصل سعر المتر إلى 6465 جنيهًا، بمقدم حجز 65 ألف جنيه، ومدينة 6 أكتوبر وصل سعر المتر إلى 5525 جنيهًا، كسعر موحد لكل الوحدات بمقدم حجز يصل إلى 60 ألف جنيه، بينما في مدينة بدر، وصل سعر المتر إلى 4300 جنيه، بمقدم حجز 45 ألف جنيه.

أما مدينة العبور، فقد وصل سعر المتر فيها إلى 5250 جنيهًا، ومقدم حجز 55 ألف جنيه. وفي مدينة غرب قنا، يصل سعر المتر إلى 3440 جنيهًا للمتر، ومقدم حجز 40 ألف جنيه. كما تشهد مدينة ناصر غرب أسيوط طرح الوحدات بسعر 3480 جنيهًا للمتر، و40 ألف كمقدم حجز. وفي المنيا الجديدة، يصل السعر إلى 3400 جنيه للمتر، بمقدم حجز يصل إلى 40 ألف جنيه.

مواصفات المشروع

الوحدات المطروحة تُخصص بنظام القرعة العلنية، على أن يتم التسليم خلال 18 شهرًا من إجراء القرعة، وتتراوح مساحات الوحدات بين 115 مترًا وحتى 118 مترًا، بمستوى تشطيب متميز، ويحاط المشروع بسياج شجري، إلى جانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

الإسكان الاجتماعي الحر

طرحت وزارة الإسكان 18500 وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الحر، للحجز، في 12 محافظة مختلفة، في شهر سبتمبر المقبل، فوحدات الاسكان الاجتماعي الحر، لا تختلف عن وحدات الإسكان الاجتماعي التي تطرحها الوزارة في المدن الجديدة، فهي بنفس المواصفات، وجودة التشطيبات، والاختلاف في السعر وطريقة التخصيص.

وتتواجد الوحدات في 12 محافظة، تتمثل في 1730 وحدة بمدينة برج العرب الجديدة، و168 وحدة بالقاهرة الجديدة، وفي الفيوم 903 وحدات بطامية، و1139 وحدة بهوارة. وفي المنيا 437 وحدة بمطاي. وفي أسيوط، 2151 وحدة بأسيوط الجديدة، و287 وحدة بأبنوب، و407 وحدات بساحل سليم، و804 وحدات بمنقباد، و432 وحدة بالبداري. وفي سوهاج 1095 وحدة بسوهاج الجديدة، و902 وحدة بحي الكوثر.

وفي قنا ستطرح 409 وحدات بقنا الجديدة. وفي الأقصر 4228 وحدة بطيبة الجديدة. وفي أسوان 910 وحدات بكوم أمبو. وفي البحر الأحمر 91 وحدة بالقصير، و146 وحدة بمرسى علم. وفي مطروح 335 وحدة بالحمام، و39 وحدة بسيدي عبدالرحمن. وفي البحيرة 1968 بوادي النطرون.

ويتمثل تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي الحر بأسبقية الحجز. ومن المقرر الحصول على الوحدات بعد دفع سعرها نقدًا مباشرة، أو جزء من نظام التقسيط، فهذه الوحدات يتم حجزها دون شروط، أو قيود فيمكن لأي مواطن اختيار وحدته في أي محافظة.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. التشطيبات النهائية لشقق سكن مصر بالمدن الجديدة

طرق سداد.. شقق "سكن مصر"

3 نظم للسداد.. خطوات حجز شقة بـ"الإسكان الاجتماعي الحر"- "سؤال وجواب"

ننشر نص كراسة شروط حجز شقق العاصمة الإدارية

20 صورة لشقق العاصمة الإدارية​

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - العاصمة الإدارية ليست الوحيدة.. 3 فرص لا تزال متاحة لحجز وحدات الإسكان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - العاصمة الإدارية ليست الوحيدة.. 3 فرص لا تزال متاحة لحجز وحدات الإسكان " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : "إسكان البرلمان": عقد لقاءات دورية بالمواطنين لعرض إنجازات الدولة فى الفترة الأخيرة
التالى محافظات مصرية - | المحافظات | أب يحرق زوجته وأبناءه الثلاثة ويفر هاربا بالمنيا