أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - وزارة التضامن تخصص 3 آلاف من مشروعات مستورة للسيدات ذوات الإعاقة

اقتصاد - وزارة التضامن تخصص 3 آلاف من مشروعات مستورة للسيدات ذوات الإعاقة
اقتصاد - وزارة التضامن تخصص 3 آلاف من مشروعات مستورة للسيدات ذوات الإعاقة

انت تشاهد اقتصاد - وزارة التضامن تخصص 3 آلاف من مشروعات مستورة للسيدات ذوات الإعاقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 22 يوليو 2018 03:15 مساءً

باريس نيوز - وزارة التضامن تخصص 3 آلاف من مشروعات مستورة للسيدات ذوات الإعاقة

04:07 م الأحد 22 يوليه 2018

كتبت- ياسمين سليم:

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، غادة والي، إنها خصصت 3 آلاف مشروع من مشروعات (مستورة) للسيدات من ذوات الإعاقة تماشيًا مع خطط الوزارة في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت في بيان صحفي أن مشروع مستورة يستهدف بشكل عام تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر تحولها إلى طاقة منتجة وليست مجرد متلقية للدعم.

وبحسب والي فإن القرار سيسمح للمستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط كرامة بالإستفادة من مشروعات مستورة المخصصة للسيدات ذوات الإعاقة.

ويمنح معاش كرامة، لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، شهريًا ضمن برنامج الدعم النقدي الذي تنفذه الحكومة منذ مارس 2015.

وستضع الوزارة محددات لمنح القرض سيكون من بينها التمكن من القراءة والكتابة وسيكون هناك حوافز تشجيعية لحصول النساء على شهادات محو الأمية في كل المحافظات، بحسب البيان.

ونقل البيان عن شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن القروض ستكون متاحة للسيدات ذوات الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية بشرط قدرتهن على العمل .

وتتراوح قيمة القرض لمشروع مستورة ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية، بحسب البيان.

وقال البيان إن المشروعات تتنوع ما بين تجارية وإنتاجية وتربية دواجن وصناعات منزلية وخدمية.

وبحسب نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، إن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهي طلب للحصول على القرض مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية بالإضافة إلى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد.

يذكر أن الوزارة تمول 7500 مشروع ( مستورة ) بقيمة إجمالية تتخطى 113 مليون جنيه ويأتي ذلك بعد تسلم البنك للدفعة الثانية من تمويل مشروع مستورة والتي بلغت 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر حيث يبلغ إجمالي تمويل مشروعات مستورة 250 مليون جنيه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - وزارة التضامن تخصص 3 آلاف من مشروعات مستورة للسيدات ذوات الإعاقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - وزارة التضامن تخصص 3 آلاف من مشروعات مستورة للسيدات ذوات الإعاقة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - لجنة من "الثقافة" لبحث أسباب تشوه تمثال "الخديوي إسماعيل" (صور)
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​