أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية

محافظات مصرية - بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية
محافظات مصرية - بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية

انت تشاهد محافظات مصرية - بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018 08:02 مساءً

باريس نيوز - بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية

08:36 م السبت 21 يوليو 2018

جنوب سيناء - آية السيد:

انطلقت فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بمدينة شرم بمشاركة 4 دول عربية، هي مصر والسعودية والأردن والبحرين، اليوم السبت، بحضور 250 شخصية من قبيلة الحويطات منهم 150 من حويطات مصر، و100 من حويطات الدول العربية الشقيقة .

وأكدت اللجنة المنظمة للملتقى أنه الثاني لقبيلة الحويطات، إذ عُقد الملتقى الأول العام الماضي بمدينة الغردقة، وهو ملتقى اجتماعي بحت يهدف إلى التعارف والقارب بين أبناء قبيلة الحويطات من مختلف الدول العربية، وتفعيل صلة الرحم بين أبناء العمومة .

وقال الشيخ خليل إبراهيم الجرعاني، من قبيلة الحويطات بمصر في كلمته إن مصر كانت ومازالت ملتقى العرب وأرض السلام، موضحًا أن ملتقى الحويطات كان فكرة لمجموعة شباب القبيلة، والآن أصبحت الفكرة نبتة تكبر وتترعرع وتتلاقى خلالها الأجيال المتخلفة .

ورحّب الشيخ خليل، بجميع مشايخ وأبناء قبيلة الحويطات من مصر، وجميع الدول العربية المشاركة .

وأكد الدكتور عوّاد أبوشريتح الحويطي من المملكة الأردنية الهاشمية ضرورة التواصل بين أبناء القبيلة مطالبًا باستمرار الملتقي لما له من دور مهم في تماسك أبناء القبيلة الواحدة مقدمًا الشكر للقائمين على الملتقى .

وقال الدكتور محمد سالم العمراني، من المملكة العربية السعودية إن هدف الملتقى يرتقي لتعارف أبناء العمومة، ويُساعد على التلاحم بين قبائل الدول العربية، مشيرًا إلى أن قبيلة الحويطات في مختلف الدول العربية مع مصر قيادة وشعبًا، ودائمًا ما تدعم مصر بلد الأمن والأمان .

فيما قال الشيخ جمال بن فهد الجازي من مملكة البحرين إن أبناء قبيلة الحويطات معروفة بالسمع والطاعة لكل ما هو في صالح الدول العربية ومفيد لبلادهم .

تخلل المؤتمر كلمة عن صلة الرحم، وأهميتها في تكوين العلاقات الاجتماعية بين الأجيال، وتوارث العادات والتقاليد .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​