أخبار عاجلة
اخبار سوريا - مليون طفل سوري معرضون للخطر في إدلب -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : رؤساء البرلمانات العربية يطالبون الأمم المتحدة بتوفير الحماية للفلسطينيين

انت تشاهد أخبار مصرية : رؤساء البرلمانات العربية يطالبون الأمم المتحدة بتوفير الحماية للفلسطينيين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018 01:34 مساءً

باريس نبوز - أكد البيان الختامى الصادر عن الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية ضمن الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلمانى العربى، ضرورة العمل من أجل إيجاد إطار دولى جديد لرعاية السلام فى الشرق الأوسط، مطالبًا الجمعية العامة للأمم المتحدة بالعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى وتنفيذ المقررات الصادرة عنها على أرض الواقع.

 

وشدد البيان - الذى أقره المشاركون فى الجلسة الطارئة بمقر مجلس النواب اليوم السبت على رفض قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس الشريف، معتبرًا أن الولايات المتحدة لم تعد طرفا راعيا حياديا لعملية السلام، بل طرفا منحازا فقد المصداقية والشفافية فى دوره كوسيط فيها.

 

ودعا البيان الختامى - الذى تلاه الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربى فايز الشوابكة - الشعوب العربية إلى نبذ الخلافات، وزيادة الدعم المقدم للشعب الفلسطينى، والحيلولة دون أية تدخلات أجنبية تعوق محاولات بناء الوحدة العربية.

 

وأدان البيان الختامى الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى من هدم واعتقالات دون حق، مؤكدين على أن هذه الممارسات تهدد عملية السلام.

 

واستنكر البيان سياسة الاعتداء على الأراضى الفلسطينية من قبل الإسرائيليين وعمليات التهجير القسرى، والتى تضرب عرض الحائط بالاتفاقيات والقوانين الدولية فى اطار سياسة توسعية ممنهجة، ورفض قرار الإدارة الأمريكية اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، مما يمثل خرقا لعملية السلام والمعاهدات والقرارات الدولية ذات الصلة.

 

وأعرب الاتحاد البرلمانى العربى عن قلقه تجاه اكتفاء المجتمع الدولى بالتنديد الذى لم يغير شيئا على أرض الواقع تجاه حقوق الشعب الفلسطينى، مستنكرا استخدام الإدارة الأمريكية حق الفيتو فى مجلس الأمن.

 

وطالب الاتحاد بوقف قرار الاعتراف بالقدس عاصة لإسرائيل، مؤكدا أهمية رعاية المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وإيجاد حل سلمى للقضية الفلسطينية.

 

 وأشاد الاتحاد بالمنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية والاتحاد البرلمانى الدولى، وبدور مصر فى تقديم الدعم الكامل للقضية الفلسطينية وفتح معبر رفح مع قطاع غزة.

 

كما وجه الاتحاد الشكر للسعودية رئيس القمة العربية الحالية، على دعمها المالى والمعنوى للقضية الفلسطينية، كما ثمن دور الأردن فى رعاية المقدسات بالقدس، مشددا على أهمية إدراج القضية الفلسطينية على جدول أعمال جميع اجتماعات البرلمان العربى كبند رئيسى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : رؤساء البرلمانات العربية يطالبون الأمم المتحدة بتوفير الحماية للفلسطينيين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : رؤساء البرلمانات العربية يطالبون الأمم المتحدة بتوفير الحماية للفلسطينيين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​

معلومات الكاتب