أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : فلسطين: نتعرض لحرب شرسة ومفتوحة منذ قرار «ترامب» بنقل السفارة

سياسة مصرية : فلسطين: نتعرض لحرب شرسة ومفتوحة منذ قرار «ترامب» بنقل السفارة
سياسة مصرية : فلسطين: نتعرض لحرب شرسة ومفتوحة منذ قرار «ترامب» بنقل السفارة

انت تشاهد سياسة مصرية : فلسطين: نتعرض لحرب شرسة ومفتوحة منذ قرار «ترامب» بنقل السفارة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018 01:24 مساءً

باريس نبوز - أكد محمد صبيح، أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب شرسة ومفتوحة، خصوصا بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية للقدس، واعتبارها عاصمة لإسرائيل، بشكل وضع عقبة أمام مساعي السلام، بإصراره على اتخاذ خطوات تصعيد غير مسبوقة ضد الشعب الفلسطيني بالضغط على دول العالم لنقل سفارتها هي الأخرى للقدس.

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي يستضيفها مجلس النواب المصري، برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم، ضمن الدورة الـ28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وقال صبيح، إن إسرائيل تشن حرب تطهير عرقي ضد الفلسطينيين، مٌستغلة القرار الأمريكي، فالقدس تتعرض لاعتداءات صارخة يومية بحماية قوات الأمن الإسرائيلي، التي تشن تطهيرا عرقيا بقرية الخان الأحمر الفلسطيني، شرق القدس، وللأسف يتم ذلك بشكل وحشي وأمام مسمع ومرأى العالم، مشيرا إلى أن الكنيست الإسرائيلي يدعم هذه الحرب بسن تشريعات مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية وكان آخرها قانون الدولة القومية اليهودية، ويصف البلاد أنها دولة يهودية بشكل رئيسي، وهو ما يُمهد بحرب دينية.

وشدد صبيح، على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس يبذلون أقصى ما يمكن لإنجاح المصالحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن فلسطين ترفض أي صفقات تكون بعيدة عن إنشاء دولة فلسطين، ففكرة إنشاء دولة في غزة وجزء من سيناء كلها مخططات هدفها التفرقة بين العرب.

وقال صبيح، إنه يشعر بالفخر والإعزاز فالوجود داخل البرلمان المصري، بالتزامن مع ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، التي كانت أحد أركان طرد الاستعمار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : فلسطين: نتعرض لحرب شرسة ومفتوحة منذ قرار «ترامب» بنقل السفارة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : فلسطين: نتعرض لحرب شرسة ومفتوحة منذ قرار «ترامب» بنقل السفارة " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر سياسة - | سياسة | حجاج فلسطين.. مواكب احتفالية قبل الاحتلال تحولت إلى طوابير انتظار
التالى محافظات مصرية - | المحافظات | "الحشاش": غرفة عمليات لمراقبة المجازر والأسواق استعدادا للعيد في دسوق

معلومات الكاتب