أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - خبراء يوضحون.. كيف يحدث أطول خسوف كلي للقمر في 27 يوليو؟

أخبار مصرية - خبراء يوضحون.. كيف يحدث أطول خسوف كلي للقمر في 27 يوليو؟
أخبار مصرية - خبراء يوضحون.. كيف يحدث أطول خسوف كلي للقمر في 27 يوليو؟

انت تشاهد أخبار مصرية - خبراء يوضحون.. كيف يحدث أطول خسوف كلي للقمر في 27 يوليو؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 20 يوليو 2018 04:36 صباحاً

باريس نيوز - خبراء يوضحون.. كيف يحدث أطول خسوف كلي للقمر في 27 يوليو؟

06:00 ص الجمعة 20 يوليه 2018

كتب- يوسف عفيفي:

يترقب العالم والمنطقة العربية، ظاهرة أطول خسوف كلي قمري، في السابع والعشرين من شهر يوليو الجاري، تزامنًا مع اكتمال بدر شهر ذو القعدة من العام الهجري 1439هـ.

ويتمكن كل من في المناطق التي يظهر فيها القمر في السماء عند حدوث الخسوف من رؤيته، ومنها معظم قارتي أسيا وأوروبا وكل قارتي أفريقيا وأستراليا والجزء الشرقي من قارة أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية والمحيطات الهادي والأطلسي والهندي.

وقال أسامة رحومة، رئيس معمل الشمس القومي للبحوث، إن الخسوف عكس كسوف الشمس لا يؤثر على الإنسان وهي ظاهرة كونية تتطلب الصلاة فيها وهي ظاهرة موجودة تحدث كل عام أكثر من مرة، والخسوف المقبل يخص المنطقة العربية ومدتها طويلة لحد ما.

وقال الدكتور محمد غريب، أستاذ الشمس بالمعهد القومي للبحوث، إن الأسباب الحقيقية لخسوف القمر تحدث في منتصف الشهر القمري عندما تكون الأرض بين الشمس والقمر فيحجب الغلاف الجوي للأرض ضوء الشمس أن يسقط على القمر، وهناك الضوء الأحمر البنفسجي ينكسر على سطح القمر ويعطي لونا أحمر أو اللون الدموي أو القمر الدموي " أحمر نحاسي" وقت الخسوف الكلي ويكون القمر نحاسي اللون.

ونوه غريب لمصراوي، إلى أن ظاهرة خسوف القمر تحدث من حوالي 3 مرات في العام وربما لا يحدث، والبلاد التي ليدها ليل وقت الخسوف ترى خسوف القمر، لافتا إلى أن الخسوف المقبل هو خسوف كلي يستمر لـ 6 ساعات ويغطى القمر بظل الأرض كاملا بحوالي 161% ويستمر ساعة و43 دقيقة.

وتابع: خسوف القمر يمر بعدة مراحل، خسوف شبه ظل، ثم خسوف جزئي، ثم كلي ثم يرجع مرة أخرى خسوف شبه ظل، ثم خسوف جزئي، ثم شبه ظل ثم ينتهي الخسوف، مؤكدا أن الخسوف سيبدأ يوم 27 يوليو الجاري مساء في تمام الساعة السابعة والربع مساء بتوقيت القاهرة وينتهي في نفس الليلة في الساعة الواحدة و29 دقيقة فجر السبت.

وحسب بيان "معمل أبحاث الشمس" تستغرق مراحل الخسوف كلها منذ أن يقترن القمر بشبه ظل الأرض ثم دخوله منطقة ظل الأرض ثم منطقة شبه الظل مرة أخرى وأخيراً يبدأ بمغادرتها الى أن ينتهي الخسوف تماماً مدة قدرها 6 ساعات وأربع عشرة دقيقة تقريباً، أما الفترة منذ دخول القمر منطقة ظل الأرض ثم خروجه منها فسوف تستغرق مدة قدرها ساعتين واثنتي عشرة دقيقة تقريباً، وهذه هي الفترة الزمنية المهمة بالنسبة للمشاهد والتي يستطيع خلالها مشاهدة مراحل الخسوف بالعين المجردة، حيث أنه لن يستطيع مشاهدة فترة دخول القمر منطقة شبه الظل بالعين المجردة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - خبراء يوضحون.. كيف يحدث أطول خسوف كلي للقمر في 27 يوليو؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - خبراء يوضحون.. كيف يحدث أطول خسوف كلي للقمر في 27 يوليو؟ " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - لجنة من "الثقافة" لبحث أسباب تشوه تمثال "الخديوي إسماعيل" (صور)
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​